• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور 54 من دارسات تعليم الكبار

«مولد خير البرية» محاضرة بمركز التنمية الاجتماعية في كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - احتفالاً بذكري المولد النبوي الشريف نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية في مركز التنمية الاجتماعية بكلباء محاضرة دينية بعنوان «مولد خير البرية» ألقتها المحاضرة المعلمة إيناس عبد الوهاب من قسم دارسات تعليم الكبار بحضور 54 من دارسات قسم تعليم الكبار والمعلمات بالمركز والمتدربات.

تناولت المحاضرة سيرة المصطفى عليه السلام بدءا من مولده وحتى وفاته، والتي أشارت فيها إلى عظم الرسالة التي حملها عليه أفضل الصلاة والسلام، داعيا إلى دين الحق و التحلي بمكارم الأخلاق.

وحثت إيناس عبد الوهاب الحضور إلى ضرورة تعليم الأبناء وتشجعيهم على قراءة سيرة النبي عليه الصلاة والسلام والاقتداء به، وقالت في حديثها مع الحضور بأن رسولنا الكريم هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ولد في مكة في شهر ربيع الأول من عام الفيل قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة، ولد يتيم الأب وفقد أمه في سنّ مبكرة فتربى في كنف جده عبد المطلب، وكان يعمل بالرعي ثم بالتجارة. تزوج في سنِّ الخامسة والعشرين من خديجة بنت خويلد وأنجب منها كل أولاده باستثناء إبراهيم.

وقد نزل الوحي عليه وكُلّف بالرسالة وهو ذو أربعين سنة، أمر بالدعوة سرًا لثلاث سنوات، قضى بعدهنّ عشر سنوات أُخَر في مكة مجاهرًا بدعوة أهلها. هاجر إلى المدينة المنورة وهو في الثالثة والخمسين من عمره بعد أن تآمر عليه سادات قريش، فعاش فيها عشر سنين أُخر داعيًا إلى الإسلام، وأسس بها نواة الحضارة الإسلامية. وتوفي نبي الرحمة محمد - صلى الله عليه وسلم - وقد تمَّ له ثلاث وستون سنة؛ ليَفقد أهل الدنيا صحبة أفضل الخَلق، وأكمل البشر، وخير من وطئ التراب.

وفي الختام تم فتح باب النقاش و السؤال على من يرغب في الاستزادة والشكر للمعلمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض