• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

«الأشغال» تنظم مبادرة «موظف أكثر صحة ونشاطاً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

نظمت وزارة الأشغال العامة أمس بمقرها في دبي مبادرة «موظف أكثر صحة ونشاطا» وذلك في إطار التزامها بالصحة والسلامة المهنية واهتمامها بصحة موظفيها.

تضمنت المبادرة العديد من البرامج والأنشطة التوعوية للموظفين بمشاركة عدد من الخبراء في مجال الصحة والسلامة المهنية ومركز الدكتور «نيوترشن» الصحي ومطعم «خفيف وصحي» للوجبات الصحية إلى جانب عدد من ورش العمل الرامية إلى تقديم معلومات كافية للموظفين حول إجراءات السلامة التي يجب عليهم اتباعها وأهمية الالتزام بها في الأوقات كافة ومختلف مواقع العمل اضافة إلى التعريف بأسس ومبادئ الوجبات الغذائية وتحضير الأطباق الصحية.

كما نظمت الوزارة بالتعاون مع فريق البيئة والصحة والسلامة المهنية المساند لإدارة التنفيذ والمناطق فعالية بعنوان «سلامتك أولا» لمهندسي وعمال موقع مدرسة «شمل» للتعليم الأساسي للبنين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية الذي يصادف الثامن والعشرين من شهر أبريل من كل عام. وقام مسؤول الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية بالمنطقة محمد عبدالمنعم بشرح المحاضرة باللغة الهندية للعمال وتوزيع منشورات توعوية وتدريب العمال على كيفية مكافحة الحريق والتدريب على استخدام مهمات الحماية والوقاية الشخصية.

وقالت سعادة المهندسة زهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال العامة إن الوزارة تتبنى رسالة واضحة في تحقيق مستويات عالية لمعايير الصحة المهنية بهدف الإسهام في تحقيق نمط معيشي سليم من خلال توفير جودة حياة عالية للمواطنين في بيئة معطاء مستدامة.

وأضافت إن مبادرة «موظف أكثر صحة ونشاطا» تنطوي على أهمية كبيرة لما تتضمنه من برامج وفعاليات موجهة للموظفين بشكل رئيس وعلى الالتزام بتطبيق الممارسات الصحية الجيدة المهنية وذلك حرصا على سلامة الموظفين التي تأتي على رأس اهتمامات الوزارة. وأكدت العبودي حرص الوزارة على الالتزام بإتباع معايير السلامة ما جعل شركاءها يشعرون بالفخر والاعتزاز على نحو تجلى بوضوح في تقييماتهم للمشروعات القائمة ودراساتهم التدقيقية وتدابيرها المتخذة لتحقيق الصحة والسلامة على مدار السنوات الماضية. (دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض