• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضخت مدفوعات بقيمة 38 ملياراً في 5 سنوات

«نخيل» تسدد صكوكاً بـ 4,4 مليار درهم وتغلق ملف إعادة الهيكلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

يوسف العربي (دبي)

أغلقت شركة «نخيل العقارية» ملف إعادة هيكلة الديون البنكية والالتزامات التجارية الذي بدأته في 2011، بعد سدادها صكوكاً بقيمة 4,4 مليار درهم أمس الأول.

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقرها أمس، إن الشركة التي تبلغ أصولها نحو 36 مليار درهم، أصبحت بلا ديون في الوقت الراهن ما يؤهلها للدخول في مفاوضات مع البنوك للحصول على التسهيلات الائتمانية اللازمة لتنفيذ التوسعات المستقبلية بشروط تنافسية.

ولفت إلى أن الشركة ستشرع خلال الأيام القليلة المقبلة في إنهاء إجراءات فك الرهن على الأراضي التي تم رهنها لمصلحة حملة الصكوك، ما يحرر الشركة من أي قيود تعوق توسعاتها خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى إنها ستواصل العمل وفق المنهجية نفسها، حيث ستستمر في إطلاق المشروعات العقارية العملاقة التي تتناسب مع الاحتياجات الفعلية للسوق المحلية مع ترسيخ التزاماتها تجاه العملاء والشركاء التجاريين من خلال تنفيذ المشروعات في المواعيد المحددة، مع سداد مستحقات المقاولين والموردين وفق الاتفاقات والعقود المبرمة.

وقال لوتاه إن الشركة قامت بسداد الصكوك باستخدام مواردها الذاتية بعد نجاحها على مدار السنوات في تعزيز قيمة الأصول وزيادة الإيرادات، لافتا إلى أن تسديد قيمة الصكوك يعزز ثقة العملاء بالسوق العقاري في دبي الذي يشهد استقرارا ملحوظا.

وأوضح أن السوق العقارية في دبي بلغ مرحلة النضج ولا يزال يسجل معدلات نمو جيدة في المبيعات في ظل غياب شبه كامل للمضاربين وهو الأمر الذي يفتح المجال أمام استدامة النمو خلال السنوات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا