• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

‭»‬ويتيكس» ‬2016 ‬يطرح ‬حلولاً ‬مستدامة ‬لإنتاج ‬الطاقة ‬المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

‬كشف ‬تقرير ‬حديث ‬للشركة ‬العربية ‬للاستثمارات ‬البترولية (‬أبيكورب)‬، ‬المملوكة ‬من ‬قبل ‬الدول ‬العشر ‬الأعضاء ‬في ‬منظمة ‬الأقطار ‬العربية ‬المصدرة ‬للبترول (‬أوابك)‬، ‬أن ‬إجمالي ‬الاستثمارات ‬المخطط ‬لها ‬في ‬قطاع ‬الطاقة ‬في ‬منطقة ‬الشرق ‬الأوسط ‬وشمال ‬أفريقيا ‬قد ‬يصل ‬إلى ‬900 ‬مليار ‬دولار ‬في ‬السنوات ‬الخمس ‬المقبلة.

وأشار التقرير إلى أن الاستثمارات المخطط لها في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تُقدر بنحو 611 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة، الحصة الأكبر منها لقطاع توليد الطاقة حيث تقدر هذه الاستثمارات بـ194 مليار دولار، وقطاع النفط والغاز بـ190 و149 ملياراً على التوالي، فيما تخصص بقية الاستثمارات لمجال البتروكيماويات، لافتاً إلى أن المشاريع قيد الدراسة تشكل الحصة الأكبر من الاستثمارات المخطط لها، حيث تصل قيمتها إلى 262 مليار دولار.

وتسلط الدورة الثامنة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» الذي تعقد فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر 2016 على آخر تقنيات النفط والغاز والفحم النظيف والطاقة المتجددة والنظيفة والشبكات الذكية والكفاءة وحلول الترشيد، وذلك لنشر مفاهيم وطروحات الاستدامة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة والاقتصاد الأخضر والتنمية والمدن الذكية وقطاعات أخرى ذات صلة.

ويطرح المعرض في دورته الحالية حلولاً مستدامة لإنتاج الطاقة المتجددة، ويركز على ضرورة إنشاء بنية تحتية حديثة لإنتاج ونقل وتوزيع الطاقة المتجددة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «إن الاقتصادات الناشئة والقوية على حدٍ سواء بحاجة إلى إنشاء بنية تحتية حديثة وإيجاد طرق مستدامة لإنتاج الطاقة المتجددة».

وأضاف: «يتطلب إنشاء بنية تحتية للطاقة المتجددة في أي مكان من العالم تطبيق سياسات حكومية مبتكرة، وضمان إمداد نوعي ومتواصل لأحدث التكنولوجيات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا