• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

يتيح للمتعاملين الاستفسار عن رسوم خدمات رئيسة

«جمارك دبي» تنضم إلى تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

أعلنت حكومة دبي الذكية انضمام «جمارك دبي» إلى تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية، في خطوة تسهل على قطاع كبير من المتعاملين مع الجمارك سواءً من المصدرين أو المستوردين وقطاع الأعمال إجراء عمليات الدفع المستحقة على العديد من الخدمات التي توفرها الجمارك لهم. وهو ما يرفع عدد الجهات المشاركة في الخدمة إلى سبع جهات، هي هيئة الطرق والمواصلات، و«شرطة دبي»، و«هيئة كهرباء ومياه دبي»، و«دبي العطاء» و«مؤسسة الجليلة»، و«اتصالات»، علاوة على الجمارك.

ويستطيع متعاملو جمارك دبي مستخدمو أجهزة أندرويد (سيجري لاحقاً إطلاق نسخة من خدمات الجمارك على أجهزة الآي فون)، تحميل التطبيق مجاناً وإجراء عملية التسجيل ما يتيح لهم الاستفسار عن رسوم عدد من الخدمات الرئيسة التي تقدمها جمارك دبي لعملائها، مثل: طلب الحصول على التخليص والبيانات الجمركية، وطلب الحصول على شهادة تخليص مركبة، وطلب تفتيش، وطلب إعادة التأمينات الجمركية. هذا إلى جانب الخدمات الأخرى التي توفرها الجهات المشتركة في التطبيق والقيام بدفعها في الوقت نفسه بمنتهى السهولة وفي زمن قياسي، إما من خلال التطبيق وإما عبر الرسائل النصية القصيرة إلى الرقم 4488.

وتتم عملية التسجيل في التطبيق بخطوات بسيطة عبر إدخال البيانات الشخصية للفرد، أو التعريفية للشركة، ورقم البطاقة الائتمانية من قبل المستخدم الجديد، ليصله بريد إلكتروني برقمه السري الخاص بالخدمة، وكذلك بالرموز المعتمدة الواجب إدخالها في حال استخدامه الرسالة النصية لإتمام عملية الدفع. كما يمكن للمتعاملين التسجيل في الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لها على العنوان https://mpay.dubai.ae.

وقال أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الذكية، إن انضمام جمارك دبي إلى تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية، يعدّ جزءاً من مبادرتنا الرامية إلى توفير الخدمات الحكومية عبر قنوات مبتكرة لمجتمع الأعمال في دبي على مدار الساعة، تنفيذاً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في القمة الحكومية في أن ينجز المواطن كافة معاملاته الحكومية من مكان واحد وعبر جهاز محمول.

وأعرب أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، عن سعادته بانضمام الدائرة إلى تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية، مشيداً بالتعاون البناء مع حكومة دبي الذكية، وقال: «تعد هذه القناة إضافة نوعية لقنوات الدفع التي توفرها جمارك دبي للمتعاملين».

وتتيح هذه الخدمة للمتعامل بشكل عام، سواء كان فرداً أو مؤسسة، إتمام عمليات الاستفسار عن رسوم خدمات الجهات المشتركة فيها، ودفعها، إما من خلال التطبيق على الأجهزة الذكية (أندرويد والآي فون) الذي يجمعها في مكان واحد وتنفيذها بخطوة واحدة، وإما عبر الرسائل النصية القصيرة من الهاتف المتحرك إلى الرقم 4488. وهذه الخدمات تغطي: إضافة رصيد إلى بطاقتي «سالك» ونول المقدمتين من هيئة الطرق والمواصلات، عند نفاد غير متوقع للرصيد. ودفع المخالفات المرورية مع «شرطة دبي»، ودفع فواتير الكهرباء والمياه مع «هيئة كهرباء ومياه دبي»، ودفع فواتير «اتصالات»، والتبرع لكل من مؤسستي «الجليلة» و«دبي العطاء»، علاوة على خدمات جمارك دبي المضافة حالياً. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض