• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

6,4 مليار درهم إيرادات الشركة

«صناعات» تجتاز النصف الأول من هذا العام بأرباح لامست المليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اجتازت الشركة القابضة العامة «صناعات»، إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، النصف الأول من العام الحالي بأرباح إجمالية لامست المليار درهم، رغم الظروف الاقتصادية السيئة التي تعم مختلف الأسواق العالمية والإقليمية. وتمكنت ،إلى جانب نجاحها في تعزيز مستوى أرباحها، من تحقيق مستويات مرضية لمختلف مؤشراتها المالية.

فقد بلغت أرباح المجموعة قبل احتساب الضرائب والرسوم والإهلاك والاستهلاك 946 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع 932 مليون درهم خلال النصف الثاني من العام 2015، بينما ارتفع صافي الأرباح إلى 341 مليون درهم مقارنة مع 321 مليون درهم خلال النصف الثاني من العام 2015. وبلغ إجمالي إيراداتها نحو 6.4 مليار درهم مقارنة مع 7.3 مليار درهم خلال النصف الثاني من 2015، وهو رقم يدور في فلك توقعات الإدارة التي وضعته منذ بداية العام.

وفي تعليقه على أداء الشركة ومؤشراتها المالية، قال حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة «صناعات»: «إن النتائج المالية المرضية التي حققتها الشركة تعكس حقيقتين مهمتين، أن صناعات أكدت مكانتها كلاعب أساسي في تطوير وتنمية القطاع الصناعي سواء على المستوى المحلي أم المستوى الإقليمي، كما عكست هذه النتائج سلامة وفعالية الاستراتيجية الاستثمارية للشركة وكفاءة كوادرها الإدارية».

وأضاف النويس: «إن الأداء المتميز الذي سجلته شركاتنا التابعة، إلى جانب التزامنا تطبيق استراتيجية حكيمة لضبط التكاليف الداخلية، من العوامل التي مكنتنا من الحفاظ على مركزنا القوي ودخول النصف الثاني من العام بخطى واثقة»، مشيراً إلى أن النصف الأول من العام شهد انطلاق أعمال إنشاء مصنع «الغربية للأنابيب» وهو مشروع مشترك مع اثنتين من رواد الشركات اليابانية المختصة بصناعات الحديد، وهما «جي إف إي ستيل كوربوريشن» و«ماروبيني إيتوشو ستيل إنكوربوريتد».

ويعد هذا المصنع أول مشروع في دولة الإمارات لإنتاج أنابيب الصلب الملحومة العالية الجودة والمقاومة لتأثيرات البيئات الحمضية، ومن المتوقع أن تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 240 ألف طن سنوياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا