• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«البيئة والمياه» تؤكد إحكام إجراءات الحجر للثروة الحيوانية وخاصة الجمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

أكدت وزارة البيئة والمياه، أنها وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من الجهات الاتحادية والسلطات المحلية المختصة تقوم باتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة لرفع معدلات الأمن الحيوي والحفاظ على الصحة العامة وفق المعايير الدولية المعتمدة.

وتواصل الوزارة متابعة الوضع الوبائي لجميع الأمراض الحيوانية ومن ضمنها المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المسبب للإصابات البشرية بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية مع الجهات العالمية المعنية والمحلية.

وذكرت الوزارة في بيان لها أمس، أن إجراءات الحجر البيطري على إرساليات الجمال الواردة عبر منافذ الدولة كافة هو إجراء اعتيادي وجزء من إجراءات العمل المطبقة أصلا للتأكد من خلو هذه الإرساليات من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية. إلى ذلك قام معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه على رأس وفد بزيارة لعدد من دول الاتحاد الأوروبي للاطلاع على أفضل التجارب والممارسات المعتمدة لنظم إدارة النفايات.

وتأتي الزيارة في إطار تحقيق الأجندة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتهدف لأن تكون الإمارات من الدول المتصدرة عالميا وتحقيق المستهدفات الوطنية بالوصول إلى نسبة 75 في المئة لمعالجة النفايات ومن أجل تعزيز علاقات التعاون بين الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي.

كما التقى معالي الدكتور راشد بن فهد والوفد المرافق له خلال زيارته للاتحاد السويسري معالي دوريس لوتهارد وزيرة البيئة والنقل والطاقة والاتصالات السويسرية عضو المجلس الفيدرالي السويسري. وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات البيئية والقضايا ذات الاهتمام المشترك مع التركيز على سبل تعزيز نظم إدارة النفايات بطريقة سليمة بما يضمن الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد الطبيعية. (دبي - وام )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض