• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م
  05:40     سبعيني يفتح النار في سوبرماركت في فرنسا ويصيب شخصين بجروح خطيرة    

71% من سكان الإمارات يستوحون قرارات الشراء من المدونين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

كشف بحث أجرته «YouGov» لمصلحة شركة «بي بي جي كون آند وولف» أن 71% من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً تتأثر قراراتهم الشرائية بتوصيات المدونين عبر شبكات التواصل الاجتماعي. وأجرت «YouGov» مقابلات مع ألف رجل وامرأة في أرجاء الدولة من خلال استبانة إلكتروني «امنيبس» Omnibus عبر منصاتها على الشبكة الإلكترونية.

وكانت «بي بي جي كون آند وولف» لاحظت مؤخرا ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، التي تعد واحدة من الدول التي تسجل معدلات مرتفعة وفق مؤشر استخدام الإنترنت عالمياً.

وأظهر الاستطلاع أن الجمال والطعام والموضة هي المجالات التي يلجأ فيها الناس إلى آراء المؤثرين في المواقع الاجتماعية لمعرفة توصياتهم وآرائهم. وأشارت الدراسة إلى أنّ عدداً كبيراً من مستخدمي التكنولوجيا يتابعون المدونين المفضلين عبر هواتفهم الذكية، ويختار 68% منهم ارتياد المطاعم حسب توصيات والآراء الموجودة على شبكات التواصل الاجتماعي، وتتأثر القرارات الشرائية ﻟ 63% منهم في ما يخص منتجات التجميل والأزياء بشكل كبير بآراء المدونين على المنصات المختلفة.

وقالت تغريد عريبي، مدير العلاقات العامة لدى بي بي جي كون آند وولف «نعمل بشكل وثيق وأكثر من أي وقت مضى مع المدونين الاجتماعيين والشخصيات المؤثرة على قنوات التواصل الاجتماعي، لذلك رغبنا في معرفة حجم تأثيرهم على آراء المتسوقين واتجاهاتهم في الدولة التي تتمتع بتطور تكنولوجي كبير وتعتمد استخدام أحدث التقنيات الرقمية الحديثة مقارنة بوجهات أخرى في العالم».

وأضافت «أظهرت نتائج الدراسة بوضوح أن على الشركات والعلامات التجارية أخذ هؤلاء المدونين على محمل الجد، ومتابعتهم وإيجاد طرق مبتكرة للتعاون معهم بغية التواصل مع شريحة مهمة من المتسوقين التي تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 40 عاماً. لطالما كانت شركة بي بي جي كون آند وولف على علم بالأهمية المتزايدة للمدونين الاجتماعيين والشخصيات المؤثرة على قنوات التواصل الاجتماعي، وهذا ما حفزنا على إجراء البحث لتقييم مدى انتشارهم ومعرفة المجالات التي يؤثرون فيها بشكل أكبر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا