• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

تأكيد متانة العلاقات التاريخية وموقف الإمارات الثابت في مساندة مصر

تواضروس الثاني يلتقي الجابر ويطلع على سير العمل بالمشاريع الإماراتية لدعم المجتمع المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

البحيرة مصر (وام) - التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في جمهورية مصر العربية.. معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة والوفد المرافق له أمس الأول في المقر البابوي في مدينة وادي النطرون التابعة لمحافظة البحيرة.

واطلع الجابر البابا على الأعمال والمشاريع التي تنفذها دولة الإمارات لدعم المجتمع المصري بشكل عام والمشاريع المخصصة لدعم الكنيسة القبطية بشكل خاص.

ونقل لقداسته موقف دولة الإمارات الثابت وحرصها على توثيق العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين الإمارات ومصر الشقيقتين واستمرار مساندتها لمصر وشعبها في كل الأوقات.

تأتي الزيارة في إطار الجولة التفقدية التي يقوم بها معالي الجابر لمتابعة سير العمل في أعمال ومشاريع الدعم التي وجهت بتنفيذها قيادة الإمارات في مصر.

ورحب قداسة البابا تواضروس الثاني بوفد دولة الإمارات التي تربطها بمصر علاقات وثيقة وذات جذور راسخة.. مثمنا عاليا الجهود التي يبذلونها لدعم الشعب المصري، مشيرا إلى أن هذا الدعم ليس جديدا فهو موجود ومستمر منذ عشرات السنين.

ووجه قداسته الشكر لهم على روح الأخوة ووقوفهم بجانب مصر في كل الأوقات خاصة في الشدائد، مؤكدا أن إرادة الخير والعمل الإيجابي البناء تؤتي ثمارها دوما والشعب المصري بمختلف شرائحه وأطيافه يكن محبة خاصة وصادقة لقيادة الإمارات ولشعبها الكريم وذلك يتجسد من خلال المواقف الملموسة التي تعكس الأخوة بين الشعبين الشقيقين مشددا على « أن المحبة لا تسقط أبدا ».

وأشار قداسته إلى الصداقة العميقة التي كانت تربط بين حكيم العرب الشيخ زايد «رحمه الله» وقداسة البابا شنودة الثالث والتي كانت قائمة على مبادئ الخير والمحبة، مؤكدا استمرار العلاقات الطيبة بين الكنيسة القبطية والأشقاء في دولة الإمارات، ومتمنياً استمرار النمو والازدهار لدولة الإمارات.

من جانبه قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر إنه نقل تحيات القيادة في الدولة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، مؤكداً له حرص الإمارات على دعم كل ما من شأنه أن يسهم في ترسيخ الطمأنينة والأمن والاستقرار لتمكين الأشقاء في جمهورية مصر العربية من مواصلة جهود البناء والتنمية.

يذكر أن معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر قام خلال شهر ديسمبر 2013 .. بجولة في محافظتي الأقصر وقنا لمتابعة سير العمل في الوحدات الصحية والمدارس التي يجري تشييدها هناك، حيث تنفذ الإمارات مجموعة من مشاريع الدعم والتي تشمل بناء صوامع لتخزين القمح والحبوب ووحدات للرعاية الصحية وأخرى سكنية ومشاريع للطاقة المتجددة واستكمال مجموعة من شبكات الصرف الصحي في عدد من القرى وبناء مجموعة من المدارس موزعة على مختلف مناطق مصر إضافة إلى دعم عدد من مشاريع ومرافق كل من جامعة الأزهر والكنيسة القبطية الأرثوذكسية والعديد من المشاريع الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض