• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

يفتح الباب لتدريب 100 مواطن مجاناً

«سمارت ورلد» و«ذاكيرنل» تطلقان أول مركز للأمن السيبراني في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركتا «سمارت ورلد» و«ذا كيرنل»، أمس أول، مركزاً للأمن السيبراني في الدولة، يعنى بتدريب المواطنين الإماراتيين، وتأمين مراقبة أمنية متطورة على مدار الساعة وإدارة المخاطر السيبرانية بالنيابة عن الشركات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة.

ووقعت الشركتان اتفاقية تأسيس المركز الذي سيدرب كوادر مواطنة مختصة مجاناً لأول 100 متقدم في ديسمبر المقبل، تمهيداً لتوسيع قاعدة التدريب لتشمل العاملين في القطاع والجامعات والشركات المختلفة محلياً وعالمياً.

وأكد القائمون على المركز خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر «سمارت ورلد» في دبي الجنوب أمس، أن إطلاق المركز سيعزز جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الرقمي والتوسع في المدن الذكية وتقليل تحديات ومخاطر هذا التحول التي يأتي في مقدمتها أمن المعلومات والتصدي للاختراق والقرصنة.

وأشاروا إلى أن الإمارات تصنف من الدول الأكثر استهدافاً في هذا المجال، متوقعين أن يقفز الإنفاق على الأمن السيبراني في دول مجلس التعاون الخليجي من 340 مليون دولار حالياً إلى نحو مليار دولار(3,67 مليار درهم) بحلول 2018.

وقال الدكتور سعيد الظاهري رئيس مجلس ادارة سمارت ورلد إن «سمارت ورلد فخورة بشراكتها مع ذا كيرنل في هذه المبادرة الفريدة التي تستجيب للطلب المتسارع على الأمن السيبراني والمواهب المحلية في هذا المجال. ونحن نؤكد من خلال هذه المبادرة على التزامنا دعم رؤية قيادة الإمارات الرامية للتميّز في المجالات كافة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا