• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مدفوعة بإقبال متزايد على الاستثمار في القطاع

شركات العقار المحلية ترفع استثماراتها خارج الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

رشا طبيلة

رشا طبيلة (أبوظبي)

تطرح شركات عقارية إماراتية وخليجية مشاريع سكنية وتجارية جديدة في أسواق واعدة خارج الدولة، ليكون لها دور اقتصادي إيجابي في تلك الدول، إضافة إلى جذب الراغبين من سكان الخليج والإمارات للاستثمار فيها، بحسب مسؤولين في شركات عقارية.

وأكد هؤلاء لـ «الاتحاد» على هامش أعمال معرض «سيتي سكيب» بأبوظبي، أن سبب نمو الإقبال على الاستثمار في الخارج، لا سيما في أسواق واعدة سياحياً اقتصادياً، هو ارتفاع العائد على الاستثمار بشكل كبير.

قال نادر كلاش، رئيس قسم المبيعات في شركة «بروج العقارية»، إنه تم طرح المرحلة الأولى للبيع من مشروع سكني جديد للشركة في البوسنة يضم 8 أبنية سكنية كل منها تضم 52 شقة، ما يعادل 416 شقة في جميع المباني، مشيراً إلى أنه سيتم البدء بالأعمال الإنشائية يونيو المقبل.

وبين أن الطلب من سكان الإمارات على الاستثمار الخارجي يشهد نمواً ملحوظاً، لا سيما أن البوسنة تشهد نموا في الاقبال السياحي، اضافة إلى تمتعها بالمناظر الطبيعية ومقاصد الجذب السياحي، فضلا عن أنها دولة مسلمة، الأمر الذي يشجع على الإقبال عليها.

وأشار إلى أن الشركة تتجه أيضا إلى دول أوروبية أخرى، لافتاً إلى أن العائد على الاستثمار في تلك الدول مرتفع جداً، حيث إن تلك المشاريع تتيح التملك الحر، وقال إن الأسعار تبدأ بـ 150 ألف درهم، الأمر الذي يجعلها جاذبة للاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا