• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

شهدت أكبر مشاركة بـ 26 تطبيقاً مبتكراً من جامعات الدولة

جامعة خليفة تنظم مسابقة تطبيقات الهاتف المتحرك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

اختتمت جامعة خليفة أمس بنجاح، مسابقة تطبيقات الهاتف المتحرك 2014 في نسختها التاسعة، وذلك بفوز فريق جامعة أبوظبي عن تطبيق «ذا غرين سوكيت» (المأخذ الأخضر) بالمركز الأول، فيما فاز تطبيق «لنج++» (الرئة++) من الجامعة الأميركية في الشارقة بالمركز الثاني واحتل فريق جامعة الإمارات المركز الثالث عن تطبيق مغامرات فارس، وجاء فريق جامعة خليفة رابعاً بتطبيق «آي كير» (أنا أهتم). وتعتبر مسابقة تطبيقات الهاتف المتحرك 2014 حدثاً سنوياً تنظمه جامعة خليفة لطلبة الجامعات، بحيث يتم تقديم تطبيقات تتميز بالإبداع .

وقد شهدت مسابقة هذا العام مشاركة قياسية بستة وعشرين تطبيقا من عدد من جامعات الدولة، فيما كانت جامعة خليفة الأكثر مشاركة بسبعة تطبيقات.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة: أود أن أبارك لجميع الفائزين في مسابقة هذا العام، حيث قدم جميع المتسابقين تطبيقات متميزة، ويسعدنا أن نشهد المشاركة الواسعة لأكبر عدد من التطبيقات في نسخة العام الحالي من المسابقة .

من جانبه، قال حمد عبيد المنصوري مدير عام حكومة الإمارات الذكية: «إن مبادرة جامعة خليفة بتنظيم مسابقة التطبيقات الذكية تعكس حرص الجامعة على دفع مسيرة التحول نحو الحكومة الذكية، وتؤكد تشجيع إدارة الجامعة للطلبة على تطوير مهاراتهم ومعارفهم بما يتلاءم مع المستجدات والتطورات».

وقال المنصوري: «نحن مقبلون على مرحلة ستصبح فيها الحكومة الذكية والمدينة الذكية ثقافة راسخة في كل مناحي الحياة، الأمر الذي يتطلب كفاءات وطنية قادرة على استيعاب التكنولوجيا وتطوير حلول تتلاءم مع احتياجات الواقع، ومن شأن مسابقات من هذا النوع أن تساعد في نشر ثقافة الحكومة الذكية».

شملت بعض التطبيقات المقدمة تطبيق (آي كير): التطبيق الذي يعنى بصحة المسنين، حيث يقوم التطبيق ثنائي اللغة بالعمل بدور «ممرضة شخصية» لمستخدميها، فيما يقوم تطبيق آخر بمساعدة الأشخاص في حالات الطوارئ وهو نظام تحديد مواقع المرضى المحتاجين لاستجابة الطوارئ، والذي يستخدم التقنيات التي توفرها الهواتف الذكية لتحديد موقع المريض بدقة وتزويدها للعاملين بفرق الاستجابة السريعة.

ومن التطبيقات الأخرى المتميزة (كورب) وهو تطبيق الشبكة الاجتماعية، والذي يتميز عن غيره من الشبكات الاجتماعية بأنه يسمح لمستخدميه بالتفاعل مع جميع المستخدمين ضمن منطقة جغرافية قريبة من المستخدم، أما تطبيق (سمابس)، فهو نظام يستخدم الهواتف الذكية للمساعدة على صف السيارة باستخدام تكنولوجيا البلوتوث لتمكين السائقين من إيقاف السيارة في المواقف المغلقة بدقة وسهولة.

وتشمل تطبيقات مبتكرة أخرى كتطبيق عربة التسوق الذكية، الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء وملء ودفع ثمن عربة تسوق افتراضية بسهولة ويسر، أما تطبيق «الكيرم»، وهو لعبة لوحية متعددة اللاعبين تعتمد أساساً على لعبة إماراتية شعبية وتستخدم قوانين اللعبة الإماراتية الأصلية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض