• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مالية الوطني» تستكمل مناقشة مشروع قانون الحساب الختامي للاتحاد والجهات المستقلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

استكملت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الـ «21» لدور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر الذي عقدته أمس الأحد في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي برئاسة سلطان راشد الظاهري رئيس اللجنة مناقشة مشروع قانون اتحادي بشأن اعتماد الحساب الختامي للاتحاد والحسابات الختامية للجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2012.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مشروع القانون وارتأت اللجنة تبني وجهة نظر ديوان المحاسبة وإعداد تقريرها حوله في ضوء رأي الديوان تمهيدا لعرضه في اجتماعها القادم لاعتماده ورفعه للمجلس. من جهة أخرى استعرضت اللجنة خلال مناقشتها موضوع «سياسة هيئة وسوق الإمارات للأوراق المالية والسلع» ورقة الاستفسارات الموجهة إلى هيئة الأوراق المالية والسلع وحددت موعدا للقاء ممثلي الهيئة، وذلك ضمن خطة عملها التي تبنتها لمناقشة هذا الموضوع.

كما اطلعت اللجنة على نتائج الزيارتين الميدانيتين اللتين قامت بهما إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي للأوراق المالية.

وأكدت اللجنة أن الهدف من الزيارتين الاطلاع عن قرب على واقع السوقين وأهم التحديات والصعوبات التي تواجههما على مختلف الصعد، وذلك بما يتفق مع محاور موضوع سياسة هيئة الأوراق المالية والسلع، إضافة إلى مناقشة كل ما يتعلق من موضوعات تخدم المستثمرين المواطنين والمقيمين في الدولة وسماع مقترحات إدارة السوقين فيما يخص التعاون مع الجهات الأخرى بما يمكنهم من تحقيق الأهداف الاستراتيجية.

وتهدف الزيارتان إلى تعزيز تقرير اللجنة الذي سيناقشه المجلس بالملاحظات والآراء لتطوير أسواق المال في الدولة بما يواكب التقدم والنمو الذي يشهده الاقتصاد الإماراتي. ووضعت اللجنة منذ إحالة الموضوع إليها برنامج عمل متكامل يتضمن عقد عدد من الاجتماعات والقيام بزيارات ميدانية لدراسته مع المعنيين والمختصين وطلبت من الجهات المختصة تقارير حول محاور الموضوع والنقاط الأساسية التي يتناولها. وتناقش اللجنة هذا الموضوع وفق محاور تتعلق باستراتيجية الهيئة في تنمية الوعي الاستثماري وخطة الهيئة في العمل على ضمان الاستقرار المالي والاقتصادي ودور الهيئة في الرقابة على مكاتب الوساطة والهيئات المالية المستقلة. حضر اجتماع اللجنة كل من علي عيسى النعيمي مقرر اللجنة وأحمد عبدالله الأعماش ومروان أحمد بن غليطة ومحمد سعيد الرقباني أعضاء اللجنة. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض