• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التقى رئيسي مجلسي الشورى والدولة في السلطنة

نائب رئيس مجلس الوزراء العماني والمر يستعرضان التعاون الثنائي والقضايا الراهنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

يوسف البلوشي ووام (مسقط)

استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان أمس بمكتب سموه - نيابة عن صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان - معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي الذي يزور السلطنة حاليا، حيث نقل معاليه تحيات القيادة في دولة الإمارات إلى صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد وتمنياتها الطيبة لجلالته وللحكومة والشعب العماني بدوام التوفيق.

وفي بداية اللقاء رحب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني بمعالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له، وأشاد بالعلاقات الطيبة القائمة بين البلدين الشقيقين انطلاقا من الروابط الأخوية التي تجمع بينهما، مستعرضا سموه تجربة الشورى في السلطنة وإسهامها المقدر في دعم مسيرة العمل الوطني.

من جانبه أشاد معالي محمد احمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي بمستوى العلاقات بين البلدين بفضل الرعاية الحكيمة التي يوليها جلالة سلطان عمان وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات تحقيقا لطموحات الشعبين الشقيقين، معربا معاليه عن اعتزازه والوفد المرافق بهذه الزيارة وما سوف تتيحه لهم اللقاءات من الاطلاع على تجربة السلطنة في العديد من المجالات.

وأكد معاليه أن العلاقة بين دولة الإمارات وسلطنة عمان نموذجا يحتذى على المستوى الخليجي والعربي ومثالا مميزا للعلاقات التاريخية والجغرافية المبنية على الاحترام المتبادل والتوجه المستمر إلى تطوير العلاقات في المجالات كافة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات وسلطنة عمان ترتبط بعلاقات ثنائية تمتد إلى ما قبل الاتحاد بحكم الاشتراك بالتاريخ والتراث والعادات هذا عدا عن العلاقات الأسرية التي تجمع الشعبين.

وتناول الحديث خلال المقابلة أوجه التعاون القائم بين البلدين كما تم استعراض القضايا الراهنة على الساحة الإقليمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض