أحمد عبد العزيز (أبوظبي) - أنجزت مراكز الخدمة «تسهيل» في أبوظبي، أكثر من 186 ألف معاملة، منذ بدء تشغيلها في 20 أكتوبر الماضي، بحسب خليل خوري مدير إدارة مراكز الخدمة في ديوان وزارة العمل بالعاصمة.
وقال خوري لـ «الاتحاد»: «إن التزام وزارة العمل بدعم مراكز الخدمة في أبوظبي، يأتي انطلاقاً من أن هذه المراكز تشكل نموذجاً للشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص، بالشكل الذي يساعد المواطنين مشغلي هذه المراكز على تقديم خدمات الوزارة للمتعاملين، بما ينسجم مع معايير برنامج الإمارات للخدمات الحكومية المتميزة، إلى جانب توظيف الموارد البشرية الوطنية، وتوفير بيئة العمل الجاذبة والمحفزة لها وتدريبها وتأهيلها بالشكل المطلوب».
وأضاف، أن مراكز الخدمة في أبوظبي والبالغ عددها سبعة مراكز نجحت في تعزيز فرص توظيف المواطنين والمواطنات في قطاع خدمات الأعمال حيث يبلغ عدد العاملين في هذه المراكز حتى الآن 120 مواطنا ومواطنة، مشيراً إلى أن المعاملات التي أنجزتها المراكز السبعة العاملة في أبوظبي، شملت إصدار بطاقات العمل وتجديدها وتعديل بياناتها، وهي الخدمات التي تنجزها المراكز من خلال 250 منفذاً.
![]() |
|
![]() |
وتشمل المراكز السبعة الحاصلة على التراخيص من وزارة العمل مركز معاملات، ويقع على شارع زايد الأول، ومركز إنجازات سيرفيس، ويقع في منطقة مصفح الصناعية، ومركز جود للخدمات العامة ويقع على شارع المصفح الرئيسي «القرية مول»، ومركز كريتيف للمعاملات، ويقع على شارع المرور، إضافة إلى مركز انفنيتي سيرفيس دوكمنتش، ويقع في المارينا مول، ومركز الاتحاد العالمية للطباعة ومتابعة المعاملات، ويقع في النادي السياحي، ومركز مشاريع إرادة لتأهيل وتشغيل المعاقين.
![]() |
|
![]() |