• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

الدولة حافظت على مكانتها كوجهة سياحية أولى بالمنطقة

فنادق الإمارات.. أعلى معدل إشغال بالشرق الأوسط خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

سجل القطاع الفندقي في الإمارات أعلى معدلات إشغال على مستوى منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام الجاري، بمتوسط قدره 85%، بحسب تقرير صادر عن مؤسسة إرنست أند يونج، الذي نوه بنجاح الدولة بالمحافظة على مكانتها كوجهة سياحية أولى بالمنطقة، مستفيدة من قوة جاذبيتها السياحية وزخم نشاط سياحة الأعمال والمؤتمرات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

ووفقاً للتقرير، الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، حافظت معدلات الإشغال في فنادق أبوظبي خلال الربع الأول من هذا العام على معدلات الإشغال المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي عند مستوى 81%.

وسجلت فنادق العاصمة نمواً قدره 1.10% في العائد على الغرف المتاحة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام ليرتفع إلى 182دولاراً مقارنة مع 180 دولاراً في الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما ارتفع متوسط سعر الغرفة خلال الربع الأول، بنسبة 2,10%، لترتفع إلى 224 دولاراً، مقارنة مع 219 دولاراً في للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب التقرير بلغ متوسط الإشغال الفندقي في إمارة أبوظبي خلال شهر مارس الماضي نحو 82%، فيما بلغ متوسط سعر الغرفة المتاحة نحو 204 دولارات، وسجل العائد نحو 168 دولاراً.

ووفقاً للتقرير بلغ متوسط الإشغال بفنادق دبي بوجه عام خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 87%، مقارنة مع متوسط قدره 88% في الفترة ذاتها من العام الماضي، ليحافظ رغم ذلك صدارته لأعلى مستويات الإشغال الفندقي في الشرق الأوسط خلال هذه الفترة، ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا