• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اختتام فعاليات القمة العالمية 2015

«إعلان دبي» يشدد على تمكين الشباب وإطلاق مبادرات لدعم الاقتصاد الأخضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أصدرت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، في ختام أعمالها يوم أمس إعلان دبي الثاني، الذي يُعنى بتطوير الاقتصاد الأخضر في الإمارة ومنطقة الشرق الأوسط والعالم، والتركيز على حلول التمويل الأخضر المبتكرة وتمكين الشباب، بالإضافة إلى إطلاق المبادرات والمشاريع الجديدة التي من شأنها الإسهام في تطوير الاقتصاد الأخضر.

وركز إعلان دبي، الذي سيكون خريطة طريق لقمة تغير المناخ المنعقد في باريس ديسمبر المقبل، على 3 محاور رئيسية، هي: اختيار دبي عاصمة للاقتصاد الأخضر، وأهمية الشركات العالمية في هذا المجال والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من اجل تنمية مستدامة، بالإضافة إلى تحفيز وتشجيع تطوير آليات وسُبل التمويل الأخضر لتحفيز وتشجيع الاستثمارات والمشروعات الخضراء في إمارة دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «من أبرز الأهداف الرئيسة لإعلان دبي الثاني، العمل على تطوير الحلول التمويلية المبتكرة للاقتصاد الأخضر بما في ذلك إطلاق صندوق التمويل الأخضر في دبي، وتسريع تطوير المشاريع الخضراء وتعزيز الاستثمارات في الإمارة، وتؤكد إمارة دبي التزامها مواصلة تشجيع تطوير الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتسهيل التعاون بين المدن، ومزودي الخدمات والمؤسسات المالية».

وأضاف أن إعلان دبي 2015 والذي يُعنى بتطوير الاقتصاد الأخضر في إمارة دبي والعالم يأتي امتدادا لإعلان العام الماضي ومكملاً له، حيث حققت دبي إنجازات عالمية ملموسة شهد بها الجميع وأثبتت للعالم أجمع أنها قطب عالمي وحاضنة للاقتصاد الأخضر. ومن هنا، استكمالاً لدورنا والمخرجات الواردة في إعلان العام الماضي.

عاصمة عالمية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا