• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«ريو» تعزف لحن الوداع في ظروف مناخية صعبة

سعود الزعابي يحمل علم الدولة في حفل الختام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

الاتحاد

ودعت ريو دي جانيرو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ31 التي شهدت مشاركة 206 دول وما يزيد على 10 آلاف رياضي في أكبر تظاهرة رياضية تابعها العالم خلال فترة الدورة التي أقيمت ما بين الفترة 5 - 21 من الشهر الجاري، بحضور 8 رؤساء دول وحكومات من بينهم اليابان التي ستحتضن أولمبياد 2020، وبودابست المرشحة لإقامة الدورة عام 2024.

وحمل علم الإمارات خلال حفل الختام سعود الزعابي عداء منتخبنا الوطني، الذي شارك بسباق 1500 متر ضمن منافسات ألعاب القوى بريو وهي المرة الأولى التي يخوض فيها غمار تلك المنافسات، ليحظى بهذا الشرف الكبير وينضم إلى السبّاحة ندى البدواوي والتي رفعت العلم أيضاً في طابور الدول بحفل الافتتاح.

وشهدت ريو موجة قوية للغاية من الرياح وهطول الأمطار التي استمرت طوال مدة الفعاليات تقريباً وأدت إلى انقطاع التيار الكهربي في بعض مناطق المدينة، مما دفع السلطات البرازيلية إلى إخلاء بعض المناطق المخصصة للمشجعين ومنها باها.

وبدأ الحفل الذي انطلق بملعب ماراكانا وشهده 50 ألف متفرج برسالة تكريم للعالم الراحل سانتوس دومون، أحد رواد الطيران البرازيلي، وتتضمن العديد من الفقرات الاستعراضية والكرنفالات المتنوعة على وقع موسيقى السامبا التي تعد رمزاً للمدينة المستضيفة، حيث وجد في ختام الدورة التي وصفها الكثيرون بأنها «أيقونة» للمشاركين كافة، 3000 متطوع و300 استعراضي.

واستحوذ الطابع الأمازوني على فعاليات حفل الختام من خلال مجموعة من اللوحات والمقاطع الموسيقية إلى جانب استعراض أبرز أنواع الطيور التي تعيش في البرازيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا