• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال في بنغازي

أحمد معيتيق يؤدي اليمين رئيساً لوزراء ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

أدى رئيس الحكومة المؤقتة الجديد أحمد معيتيق، امس، اليمين القانونية أمام المؤتمر الوطني العام بعد انتخابه رئيسا للوزراء في ليبيا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية (وال). وقد انتخب المؤتمر الوطني العام معيتيق رئيسا للحكومة مساء امس بأغلبية 121 صوتا من بين أعضاء المؤتمر الذي يضم 200 عضو، وبذلك يكون قد حصل على النصاب القانوني المقرر وفق الإعلان الدستوري بحصول المرشح للمنصب على 120 صوتا. وجاء انتخاب معيتيق في الجلسة الثانية التي عقدت امس بعدما فشل في الجلسة الأولى في تأمين عدد الأصوات المطلوبة لانتخابه.

ومنح المؤتمر الوطني العام معيتيق مهلة لمدة أسبوعين لتقديم تشكيلة حكومته، ورفع المؤتمر جلساته حتى صباح الثلاثاء.

وحدث هرج ومرج بين أعضاء المؤتمر وتبادل الاتهامات خلال التصويت وأصر البعض على انتخاب أحد المرشحين لرئاسة الحكومة، احمد معيتيق وعمر الحاسي. ومعيتيق من مواليد 1972، وهو رجل أعمال من مصراتة ومن سكان العاصمة وأحد الداعمين لثورة 17 فبراير.

ومتخرج في جامعة لندن ويحمل شهادة عليا في الدراسات الاقتصادية وإدارة الأعمال.

واعلن صالح المخزوم النائب الثاني لرئيس المؤتمر ان معيتيق انتخب بعد ان جمع 121 صوتا، بينما كان حصل في تصويت اول على 113 صوتا، اي من دون الأصوات المطلوبة وهي 120. واحتج اعضاء في المجلس على النتيجة الجديدة المعلنة مؤكدين ان الجلسة رفعت بعد التصويت الأول.

وقال المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام عمر حميدان «الجلسة كانت قد رفعت، ما يحدث غير شرعي». وطالب نواب بمواصلة المفاوضات في مسعى لإقناع نواب آخرين بمنح الثقة لمعيتيق وانتظار الغائب منهم. وقطع التليفزيون الرسمي نقل وقائع الجلسة قبل ان يستأنف البث بعد ساعة لإعلان النتيجة الجديدة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا