• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  11:04     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         11:04    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         11:04    إتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب        11:04     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش         11:09     قوات إسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية     

أكد استعداد بوتين لاستضافة لقاء بين عباس ونتانياهو

السيسي: علاقات مصر مع الإمارات والسعودية «ثابتة ومستقرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

القاهرة - الاتحاد نت

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عمق الروابط بين مصر ودول الخليج، مثنياً على مسار العلاقات مع «الأشقاء الخليجيين»، مشدداً على أن اختزال العلاقات في قيام تلك الدول بتقديم منح للدولة المصرية أمر «غير صحيح».

وقال إن العلاقة مع السعودية والإمارات «مستقرة وثابتة»، مضيفاً أن مصر حريصة على ذلك مثلما يحرص الأشقاء في الخليج على توطيد هذه العلاقة أيضاً، بحسب صحف مصرية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية الثلاث الأهرام والأخبار والجمهورية، حول قضايا الشأن الداخلي والمواقف المصرية من الوضع في الشرق الأوسط والجهود التي تبذلها الرئاسة المصرية من أجل الوصول إلى صيغ لحل أزمات إقليمية ونزاعات متفاقمة في سوريا وليبيا واليمن، وكذلك الرؤية المصرية لحل القضية الفلسطينية.

وأضاف السيسي أن مصر تسهم بقوة في الوصول إلى تسويات في سوريا واليمن وليبيا من منطلق الحرص على الأمن القومى المصري والعربي، نافياً في الوقت ذاته أن تكون هناك قوات برية مصرية في أي بلد في المنطقة.

ونوه السيسي إلى أن المشاركة المصرية في قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تتضمن المشاركة بعناصر من القوات البحرية لتأمين حرية الملاحة في الممر الملاحي في باب المندب وتأمين وصول السفن إلى قناة السويس، وقال: «لدينا عناصر من القوات الجوية مع أشقائنا في السعودية ولكن ليس لدينا أي قوات برية في أي بلد في المنطقة، وكل ما لدينا من قوات خارج مصر هي في إطار قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة».

وحول الموقف المصري من النزاعات في دول الجوار المصري، قال الرئيس إن مصر في سياساتها تقوم على مبادئ أساسية هي عدم التدخل في شؤون الآخرين ودعم إرادة الشعوب والحلول السلمية. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا