• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إسبانياالبارسا يزور جاره اللدود إسبانيول غداً

قرطبة وبلباو في افتتاح المرحلة الـ33 اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

مدريد (أ ف ب)

ينطلق سباق الأمتار الأخيرة بين برشلونة وريال مدريد لإحراز لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، فتشهد المرحلة الثالثة والثلاثون حلولهما على فريقين في وسط الترتيب إذ يزور الأول جاره اللدود إسبانيول والثاني سلتا فيجو. برشلونة حامل اللقب 22 مرة آخرها في 2013 يتصدر بفارق نقطتين عن ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (32) آخرها في 2012. وقبل ست مراحل على نهاية الدوري سيكون فقدان النقاط بمثابة ضربات قاضية على الفريق الكاتالوني أو الملكي.

ويخوض عملاقا الليجا المرحلة بعد انجاز تأهلهما إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، برشلونة بعدما كرر فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي (2-صفر إياباً و3-1 ذهاباً)، فيما تخطى ريال مدريد إصاباته وفك نحسه المحلي على حساب جاره أتلتيكو مدريد (1-صفر إيابا وصفر-صفر ذهابا) بهدف متأخر من المكسيكي خافيير هرنانديز، الذي حل بدلاً من الفرنسي المصاب كريم بنزيمة.

في المباراة الأولى غداً، يأمل برشلونة تكرار فوزه الساحق على إسبانيول 5-1 ذهاباً، عندما سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية، وهو يعول على الأخير الذي يحتل وصافة ترتيب الهدافين (35) بفارق أربعة أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، بالإضافة إلى البرازيلي نيمار والأوروجوياني لويس سواريز، إذ يشكل الثلاثي الهجومي قوة ضاربة مرعبة في الآونة الأخيرة. ويبدو فريق المدرب لويس أنريكي في فورمة جيدة تؤهله تخطي إسبانيول عاشر الترتيب والذي يعيش بدوره فترة جيدة لم يخسر خلالها في آخر 6 مباريات. أما ريال مدريد الذي غاب عن صفوفه أمس الأول في دوري الأبطال الويلزي جاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش وبنزيمة، فيبحث بدوره عن تخطي سلتا فيجو مرة جديدة على غرار ما فعل ذهاباً بثلاثية نظيفة حملت توقيع الدون البرتغالي أفضل لاعب في العالم.

ويسيطر برشلونة وريال مدريد بشكل شبه مطلق على الدوري في العقد الأخير، فتوج الأول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما أفلت لقب النسخة الماضية لمصلحة أتلتيكو مدريد، الذي حل وصيفاً أيضا لدوري الأبطال. وفي المراحل الأخيرة من الدوري يواجه برشلونة خيتافي وقرطبة وريال سوسييداد، ويحل على أتلتيكو مدريد في المرحلة قبل الأخيرة قبل أن يستقبل ديبورتيفو لاكورونيا. أما ريال مدريد فيلعب مع ألميريا ثم يخوض مواجهتين صعبتين أمام مضيفه إشبيلية وضيفه فالنسيا اللذين يحاربان للتأهل الأوروبي قبل أن يحل على إسبانيول ويستقبل خيتافي.

ويبدو الصراع قويا على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بين أتلتيكو مدريد حامل اللقب (69 نقطة) وفالنسيا (65) وإشبيلية (63). ويستقبل أتلتيكو مدريد الذي ودع مسابقة دوري الأبطال بصعوبة أمام ريال، ألتشي الرابع عشر المنتشي من فوزين على التوالي، وفالنسيا الرابع غرناطة وصيف القاع، الذي لم يفز في مبارياته الست الأخيرة، فيما يواجه إشبيلية الخامس على أرضه رايو فايكانو الحادي عشر والمتقلب النتائج. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم قرطبة مع أتلتيك بلباو، وغداً خيتافي مع ليفانتي، وريال سوسييداد مع فياريال، وبعد غد ملقة مع ديبورتيفو لاكورونيا، وألميريا مع إيبار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا