• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أسفر عن 50 قتيلاً و94 جريحاً ولاقى استنكاراً عربياً ودولياً واسعاً

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في غازي عنتاب التركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

عواصم (وكالات)

دانت دولة الإمارات العربية المتحدة التفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف في مدينة غازي عنتاب التركية ليلة أمس الأول، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أمس، موقف دولة الإمارات المناهض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعي إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم وتكاتف جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأسفر التفجير الانتحاري الذي استهدف حفل زفاف بصالة أفراح في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، مساء أمس الأول، عن 50 قتيلاً وإصابة 94 آخرين. وأوضح بيان صادر عن والي غازي عنتاب علي يرلي قايا، أن سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفيات مختلفة في المدينة. وذكر حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد في بيان، أن الحفل كان بمناسبة زواج أحد أعضائه، وأن من بين القتلى نساء وأطفال. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأحد، إن عمر الانتحاري يتراوح ما بين 12 و14 عاماً.

وصرح أردوغان في مؤتمر صحفي في إسطنبول «التفجير نفذه انتحاري عمره ما بين 12 و14 عاماً، وهو إما فجر العبوة الناسفة التي كان يحملها أو أن آخرين فجروها»، مجدداً التأكيد على أن المعلومات الأولية تشير إلى أن تنظيم داعش وراء التفجير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض