• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أنعش آماله في البقاء بدوري الأضواء الموسم المقبل

كاتانيا يجتاح روما ويهدي يوفنتوس لقبه الثلاثين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

توج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والثلاثين في تاريخه (رقم قياسي) قبل مباراته مع ضيفه أتلانتا اليوم، وذلك بعد خسارة ملاحقه روما أمام مضيفه المتواضع كاتانيا 1-4 أمس في المرحلة السادسة والثلاثين. وكان يوفنتوس الذي بإمكانه أن يصبح أول فريق يصل إلى حاجز الـ 100 نقطة (93 نقطة حالياً)، بحاجة من أجل حسم اللقب إلى الفوز اليوم على أتلانتا، بغض النظر عن نتيجة روما أمس، لأن الفارق بينهما 8 نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم.

وأوقف كاتانيا مسلسل انتصارات روما عند 9 مباريات على التوالي، وتحديداً منذ خسارته الأخيرة على يد نابولي (صفر-1) في التاسع من مارس الماضي، بالفوز عليه بأربعة أهداف أرجنتينية صرفة سجلها عبر ماريانو إيسكو (26 و34) وجونزالو بيرجيسيو (56) وبابلو باريينتوس (79)، فيما كان هدف فريق المدرب الفرنسي رودي جارسيا بتوقيع القائد الأسطوري فرانشيسكو توتي (37).

وبهذا الفوز الثاني فقط في المراحل الـ 12 الأخيرة، أبقى كاتانيا على حظوظه بالمكوث في دوري الأضواء بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق نقطة عن ليفورنو الذي تذيل الترتيب بخسارته الكبيرة أمام مضيفه أودينيزي بثلاثة أهداف للبرازيلي باولو سيرجيو (13 و29) والجزائري جمال الدين مصباح (88)، مقابل خمسة أهداف لأنطونيو دي ناتالي (19 بعد أقل من دقيقة على إهداره ركلة جزاء و45) والغاني إيمانويل إجييمانج-بادو (21) والأرجنتيني روبرتو بيريرا (33) والبرازيلي جابرييل سيلفا (44).

وأصبح كاتانيا على بعد ثلاث نقاط من منطقة الأمان أي المركز السابع عشر الذي صعد إليه بولونيا بعد تعادله مع مضيفه جنوه صفر-صفر، وذلك بانتظار مباراة ساسوولو (28 نقطة) مع مضيفه فيورنتينا الرابع غداً. وبقي كييفو بدوره في دائرة الخطر وبفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط بسقوطه أمام ضيفه تورينو بهدف سجله جينارو ساردو (54 خطأ في مرمى فريقه) في مباراة أكملها صاحب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد سيرجيو بيليسييه (65). وفي مباراة هامشية، فاز بارما على ضيفه سمبدوريا بهدفين سجلهما انطونيو كاسانو (8) والأرجنتيني الأصل إيزيكييل سكيلوتو (90).(نيقوسيا - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا