• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

بمشاركة أولياء الأمور وأطفالهم

محاكاة أعمال فنية بمعرض «متحف جوجنهايم أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت منارة السعديات مؤخراً، ورش عمل فنية وتفاعلية بمشاركة أولياء الأمور والأطفال. وشهدت إحدى الورش جولة عملية من وحي أعمال الفنانين سوزان حفونة وأنيش كابور وأتسكو تاناكا المشاركين في معرض متحف جوجنهايم أبوظبي «مسارات إبداعية»، وشارك الأطفال مع أولياء أمورهم في ابتكار أعمال فنية تحاكي الأعمال الفنية الحقيقية الموجودة أمامهم.

وأقيمت هذه الورش الفنية التفاعلية ضمن برنامج جماهيري عام يقام بالتزامن مع معرض مسارات إبداعية، والمعرض الثاني لمقتنيات جوجنهايم أبوظبي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ليقدم للجمهور فرصة استكشاف الجوانب الفنية وأفكار المعرض، ويتكون البرنامج من ورش عمل وجلسات حوارية وأمسيات فنية وثقافية ودورات تدريبية.

يستهدف البرنامج اجتذاب طيف واسع من الجمهور من جميع الفئات العمرية، من أطفال ويافعين وأولياء أمور ومعلمين. وترتبط كل ورشة بعمل فني معين من المعرض، بما يتيح للمشاركين التفاعل مع المواضيع والأفكار الخاصة بالعمل الفني بشكل أعمق، كما تتيح الفعاليات الأخرى للأطفال والعائلات المشاركة في إبداع عمل فني من وحي أفكارهم، بالإضافة إلى فرص استكشاف أفكار المعرض عبر مجموعة من ورش العمل التي تركز على جوانب مختلفة من العملية الإبداعية، مثل الحركة والأداء والصوت والنحت.

وستقام السبت الموافق 8 يوليو ورشة عمل حول الرسم والنحت للأطفال والمبتدئين من 6 سنوات إلى 12 سنة، وتستكشف هذه الورشة الفن الحركي، حيث يقوم الأطفال بتصميم منحوتة متحركة لاتتسم فقط بإمكانية تحريكها، بل يمكنها في نفس الوقت تصميم رسومات بصورة ذاتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا