• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

صاروخ من القطاع على النقب والاحتلال يعتقل 16 بالضفة

غزة: إصابة 3 فلسطينيين بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

أصيب ثلاثة فلسطينيين، أمس في قصف إسرائيلي استهدف بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وأعلن الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة عن إصابة شاب في العشرينيات من العمر جراء قصف المدفعية الإسرائيلية بعدة قذائف موقع للمقاومة بالقرب من معبر بيت حانون «ايرز».

وكانت مصادر إسرائيلية قد أعلنت أن صاروخا أطلق أمس من قطاع غزة وسقط وسط سديروت في صحراء النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 1948. وأضافت المصادر أن أضرارا مادية نجمت عن سقوط الصاروخ من دون إصابات.

وأوضح مصدر أمني أن المدفعية الإسرائيلية «استهدفت بقذيفتين خزانا للمياه في بلدة بيت حانون ما أدى إلى إصابة فلسطينيين وأضرار في الخزان». وقال شهود عيان إن موقع «فلسطين» التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أصيب بأضرار نتيجة تعرضه لقصف من طائرات استطلاع إسرائيلية وسقوط قذيفة بداخله في أطراف بلدة بيت لاهيا قرب بيت حانون، من دون إصابات.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي على صفحته على تويتر انه «ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه سديروت أغار سلاح الجو على هدف تابع لحركة حماس شمال قطاع غزة كما قصفت دبابة هدفا آخر». من ناحية ثانية أكد الشهود «إخلاء كافة المقرات الأمنية والعسكرية» في القطاع «تحسبا لتصعيد». وذكر شهود عيان أن صاروخا على الأقل اطلق من قطاع غزة تجاه البلدات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان إن الصاروخ الذي أطلق من القطاع سقط بين «بنايتين في شارع في المدينة» من دون إصابات أو أضرار. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا