• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سوق العرض والطلب تفرض نفسها على عالم الاحتراف (1 - 2)

شعار «دورينا» الصيف المقبل.. لاعبون بـ«المجان» !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

مراد المصري (دبي)

مع وصول الموسم الكروي الحالي إلى الأمتار الأخيرة، ونجاح العين في حسم لقب مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم قبل 3 ‬جولات ‬على ‬النهاية، ‬وانتظار ‬مسابقة ‬كأس ‬صاحب السمو رئيس ‬الدولة ‬والمباريات ‬التي ‬تخوضها ‬فرقنا ‬بالبطولتين الآسيوية ‬والخليجية، ‬ستتحول ‬الأنظار ‬بداية ‬من ‬شهر ‬يونيو ‬المقبل ‬نحو ‬التحضيرات ‬للموسم ‬المقبل ‬التي ‬تبرز ‬فيها ‬دائماً ‬سوق ‬الانتقالات ‬الصيفية، التي تعد ‬الفرصة ‬الأبرز ‬لجميع ‬الفرق ‬لتعزيز ‬صفوفها ‬بلاعبين ‬جدد ‬أو ‬التخلص ‬من «‬الحمولة ‬الزائدة» ‬في ‬حال ‬صح ‬التعبير.

‬وهذا الأمر ‬جعلنا ‬نتوقف ‬مع ‬اللاعبين ‬الذين ‬تنتهي ‬عقودهم ‬بنهاية ‬الموسم، ‬دون ‬تحديد ‬الوجهة ‬المقبلة، ‬أو ‬الكشف ‬عن ‬القرار ‬النهائي ‬من ‬الأندية، ‬وهي ‬السمة ‬الطاغية ‬على ‬غالبيتهم، ‬فيما ‬كان ‬عدد ‬قليل ‬منهم قد ‬أعلن ‬مبكراً ‬نهاية ‬رحلته ‬بطريقة ‬أو ‬بأخرى.

وفي الوقت الحالي برز عدد من لاعبينا بمختلف أندية دوري الخليج العربي، التي تنتهي عقودها بنهاية الموسم الحالي، وهو ما يجعلهم متاحين «مجاناً» أمام الراغبين بضمهم من خارج الدولة أو داخلها، وسط حالة من الانتظار لما ستفرزه الأيام المقبلة لتحديد الوجهة المقبلة، علماً أن هذه الظاهرة موجودة في جميع دول العالم وليست بجديدة، فيما يصل الأمر في أحيان كثيرة بعدد من اللاعبين إلى التمسك بخيار البقاء حراً حتى إلى ما بعد نهاية فترة الانتقالات في ظل البحث عن العرض الأفضل الذي يناسب إمكانياته وقيمته المادية، وهو الأمر الذي يصف بمجمله علاقة اللاعبين والأندية في زمن الاحتراف الذي فرض ما يشبه سوق الطلب والعرض، وانتظار اللحظة الأخيرة أحياناً لتحديد المصير، أو الاعتراف بالوصول إلى طريق مسدود. وبنظرة سريعة على اللاعبين نجد أن الظروف مختلفة حول الأسباب التي أدت نحو هذا الأمر، فيما ستكون هناك حالة من الترقب للاعبين لمعرفة الخطوة المقبلة لهم، وهنا استعراض لأبرز اللاعبين المتاحين مجاناً في الصيف المقبل.

ترويسة 6

تبدو الأمور متكملة ومحسومة بالنسبة للجزيرة، الذي مدد عقود كافة لاعبيه، فيما يترقب الوصل نهاية الموسم لحسم مسألة اللاعبين المعارين خارج صفوف الفريق حالياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا