• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

لتفادي التأخير عن الرحلات

«إقامة دبي» تدعو المواطنين للتأكد من صلاحية جوازات سفرهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 يوليو 2017

دبي (الاتحاد)

دعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج إلى ضرورة التأكد من صلاحية جوازات سفرهم، وتجديدها قبل انتهائها بمدة أقصاها ستة أشهر قبل موعد السفر وبالأخص خلال العطلة الصيفية، وذلك لتفادي التأخير عن الرحلات أو تعرضهم للعوائق عند وصولهم لمعظم الدول الأخرى.

وأكد العميد أحمد المهيري مساعد المدير العام لقطاع الجنسية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن إدارة الجنسية أنجزت خلال النصف الأول من هذا العام 21 ألفاً و800 معاملة، ومن ضمنها إصدار 20 ألفاً و626 جواز سفر جديداً، وإصدار 1172خلاصة قيد جديدة.

وأشار إلى أنه بإمكان المواطنين تقديم طلب تجديد جواز السفر عبر التطبيق الذكي لإقامة دبي والمتوفر في نظام android، app store، IOS. وجاء ذلك حرصاً من الإدارة على سير وتسهيل إجراءات تجديد جواز السفر وإيصاله إلى مقدم الطلب في أي مكان في مدينة دبي أو الإمارات الأخرى خلال يوم عمل واحد دون الرجوع إلى مبنى الإدارة أو أي مراكزها وذلك من خلال خدمة «ساعي» للتوصيل.

وناشد المهيري المواطنين بأهمية التأكد من عدم إتلاف، أو فقدان جواز السفر ووضعه في مكان آمن، لافتاً أن إجراءات إصدار جواز تالف أو ضائع قد تتطلب وقتاً أطول، مشيراً إلى ضرورة الانتباه وتقديم الطلب بفترة زمنية كافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا