• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد أهمية فوز «سيتي» في المباراتين المتبقيتين

بيليجريني: نقاط إيفرتون خطوة مهمة لإحراز اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

اعتبر التشيلي مانويل بيليجريني مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي أن أمام فريقه الكثير من العمل قبل إحراز لقبه الثاني في «البريمييرليج» في الأعوام الثلاثة الماضية. وكان مانشستر سيتي أحرز اللقب في الموسم قبل الماضي، ثم فقده في النسخة الماضية لمصلحة جاره مانشستر يونايتد.

وارتقى السيتي إلى صدارة الدوري الانجليزي حالياً للمرة الأولى منذ فبراير الماضي بفوزه الصعب على مضيفه إيفرتون 3-2 أمس الأول في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين، حيث رفع رصيده إلى 80 نقطة، منتزعاً المركز الأول من ليفربول الذي يحل ضيفاً على كريستال بالاس اليوم في ختام المرحلة. ويملك مانشستر سيتي مباراة مؤجلة مع أستون فيلا سيخوضها بعد غد.

يتساوى مانشستر سيتي وليفربول نقاطاً برصيد 80 نقطة بيد أن أفضلية فارق الأهداف (+59 مقابل +50) في صالحه، إذ بات بحاجة إلى الفوز بمباراتيه المتبقيتين على ضيفيه أستون فيلا بعد غد، ووستهام الأحد المقبل بغض النظر عن نتيجتي ليفربول أمام كريستال بالاس ونيوكاسل.

وقال بيليجريني: «كانت لحظات اختبار لكننا لم ننهِ المهمة بعد». وأضاف: «فزنا بمباراة واحدة من المباريات الثلاث التي يجب علينا الفوز بها لإحراز اللقب».

وتابع المدرب التشيلي في موسمه الأول مع مانشستر سيتي: «كانت مباراة صعبة بسبب تاريخ فريقي على هذا الملعب، فوزان في عشر سنوات، فإيفرتون يمر بأوقات جيدة ولعب جيداً، ولذلك فإن فوزنا عليه مهم جداً، لأن الحصول على ثلاث نقاط خطوة مهمة في محاولتنا لإحراز اللقب». وتعاقد مانشستر سيتي مع بيلجريني قبل بداية الموسم الحالي، وهو كان يشرف على ملقة الإسباني. وأوضح أيضاً: «يجب أن نفوز بالمباراتين المتبقيتين، الكثير ممكن أن يحدث، وسنستعد لمباراتنا مع أستون فيل»، مضيفاً: «في نهاية الموسم سنقوم بتحليل ماذا حدث».

وتلقى سيتي ضربة بخروج مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في الشوط الأول متأثراً بإصابة تعرض لها. وأدرك أجويرو التعادل بعد أن كان روس باركلي منح إيفرتون التقدم. وقلل أجويرو من حالة الهلع التي أصابت جماهير فريقه من الإصابة التي لحقت به، وأثيرت تكهنات واسعة حول إمكانية غياب المهاجم الأرجنتيني عن آخر مباراتين للفريق في الدوري الإنجليزي، بجانب إمكانية تأثير الإصابة على مشاركته في مونديال البرازيل. ولكن أجويرو أكد أمس أنه في حالة جيدة، مضيفاً: “شكرا لكل من شعر بالقلق نحوي، لقد غادرت الملعب في إجراء وقائي، ولحسن الحظ أنا بخير، سعيد بالهدف وبالفوز الذي أحيا آمالنا في المنافسة”.

(لندن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا