• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

اجتماعات لبعض الفرق العاملة أغسطس المقبل

«ديوان المحاسبة» يشارك في الدورة الثامنة لفريق «اتفاقية مكافحة الفساد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت دولة الإمارات في أعمال الدورة الثامنة لفريق استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي عقدت بمقر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في فيينا، وتأتي مشاركة الدولة بصفتها دولة طرف في الاتفاقية المذكورة عبر وفد رسمي تم تشكيله من قبل ديوان المحاسبة بصفته السلطة المركزية المعنية بمتابعة تنفيذ الاتفاقية في الدولة.

وتناولت اجتماعات الدورة مواضيع جوهرية عدة تتعلق بالاتفاقية، بما فيها استعراض تنفيذ الاتفاقية وعملية سحب القرعة لاختيار الدول الأطراف المستعرَضة والمستعرِضة في الدورة الثانية من آلية استعراض تنفيذ الاتفاقية وفقاً لقرار مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية 6/‏‏‏1 والمتعلق باستهلال الدورة الثانية لآلية استعراض التنفيذ، بالإضافة إلى مناقشة أداء آلية استعراض التنفيذ والمساعدة التقنية والمسائل المالية المتعلقة بالميزانية.

وأشارت الأمانة في تقرير عرضته خلال الاجتماع إلى المساهمات التي تلقتها من بعض الدول في سبيل دعم آلية الاستعراض خلال الدورتين الأولى والثانية منها، حيث أعربت عن تقديرها لدولة الإمارات، وذلك لقيامها بدعم الآلية من خلال تقديم المساهمة العينية خلال الدورتين.

يشار إلى أنه نتج عن عملية سحب القرعة اختيار دولة الإمارات للمشاركة في عملية استعراض تنفيذ الاتفاقية كدولة مستعرَضة «محل الاستعراض» في السنة الرابعة من دورة الاستعراض الثانية والتي سوف تستهل مع بداية الدورة العاشرة لفريق استعراض التنفيذ في عام 2019، حيث تتناول الدورة الثانية استعراض تنفيذ كل من الفصلين الثاني والخامس من الاتفاقية والخاصين بالتدابير الوقائية واسترداد الموجودات.

علاوة على ذلك، قيام الدولة في الوقت الحالي إلى جانب جمهورية جامايكا بعملية استعراض تنفيذ جمهورية بنما للفصلين ذاتهما من الاتفاقية، وذلك عن السنة الأولى من دورة الاستعراض الثانية والتي بدأت فعلاً خلال انعقاد الدورة السابقة لفريق استعراض التنفيذ في العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا