• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لبنان

النجمة يكتفي بنقطة واحدة من الأنصار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

عرّض الأنصار مساعي النجمة لإحراز لقب بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم للخطر بعدما أسقطه في فخ التعادل 1-1 أمس الأول على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في قمة المرحلة العشرين. وبدا الأنصار الطرف الأفضل في الشوط الأول عبر السيطرة على منطقة الوسط بوجود الثنائي محمد عطوي وحمزة عبود ومواكبة البرازيلي رودريجو، فيما تأثر النجمة بغياب قائد وسطه عباس عطوي والمصري أحمد محمد “مودي” بداعي الإصابة.

استغل الأنصار هذا الأمر بأفضل طريقة فسيطر على المجريات وكان الطرف الأخطر مستغلاً الحالة النفسية للنجمة غداة الخسارة أمام طرابلس بهدفين في الكأس. وترجم الضيف أفضليته وتقدم عبر مهاجمه اليافع محمد السباعي الذي استثمر تمريرة متقنة من عطوي وحولها بطريقة خادعة الى يسار حارس النجمة محمد حمود (28). وفي الشوط نجحت تعليمات المدرب الألماني ثيو بوكير ولم يتأخر النجمة في إدراك التعادل عندما أرسل خالد تكه جي الكرة عرضية من ركلة حرة الى داخل المنطقة فخطفها المتألق علي حمام في الشباك مستغلاً الخروج الخاطىء للحارس لاري مهنا من مرماه (56). وهذا التعادل رقم 23 بين الفريقين في 59 مباراة في الدوري، وفاز الأنصار 20 مرة والنجمة 16 مرة، وفي مجمل مبارياتهما فإن اللقاء حمل رقم 106 فاز الانصار 41 مرة، والنجمة 35 مرة، وتعادلا 30 مرة. وسجل لاعبو الأنصار 114 هدفاً مقابل 110 أهداف للنبيذي.

وهبط الاجتماعي رسمياً إلى مصاف أندية الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه السلام زغرتا 2-3 على ملعب الأخير في المرداشية. واقترب المبرة من العودة إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه التضامن صور 1-3 على ملعب صور البلدي، وضمن “سفير الجنوب” البقاء في الأضواء بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة. وتغلب الأخاء الأهلي عاليه على مضيفه طرابلس 5- صفر على ملعب طرابلس البلدي في نتيجة مفاجئة للفريق الشمالي الذي بلغ نهائي كأس لبنان على حساب النجمة الأسبوع الماضي. وكانت المباراة هامشية بالنسبة للطرفين بعدما ضمنا مركزيهما في وسط الترتيب مع الأنصار. (بيروت - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا