• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

تستمر فعالياته حتى 20 يوليو

«أبوظبي للتعليم»: 7500 طالب يشاركون في «صيفنا مميز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 يوليو 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

يواصل برنامج «صيفنا مميز» الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم فعالياته، ويستمر حتى 20 من يوليو الجاري، بمشاركة 7500 طالب وطالبة في 15 مركزاً مجتمعياً بمختلف مناطق الإمارة.

وأكد محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، أن برنامج صيفنا مميز يعتبر أول مشروع في إمارة أبوظبي للنشاط الصيفي منذ 2001، وأحد مراكز الجذب الحيوية للنشاط الصيفي في الدولة، مشيراً إلى أن هذا المشروع يدعم كثيراً مواهب الطلاب، من خلال استثمار أوقات الإجازة الصيفية بالنفع للمجتمع، وممارسة الأنشطة العلمية والفنية والرياضية والثقافية والتراثية.

وقال: إن برنامج «صيفنا مميز2017» يهدف إلى غرس قيم حب الخير، والتطوع وخدمة المجتمع كقيمة عليا، وكمبدأ أساسي في مجتمع دولة الإمارات، وذلك تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- في اعتبار عام 2017 هو عام الخير، حيث يهدف البرنامج إلى ترسيخ مفاهيم العطاء وقيمه، من خلال سلسلة من مختلف الأنشطة والفعاليات التي تسعى لتطوير مهارات أبنائنا الطلبة واستثمار عقولهم الإبداعية.

ولفت الظاهري إلى أن برنامج «صيفنا مميز» هذا العام يركز على ستة محاور رئيسية، وهدفنا هذا العام غرس حب الخير والتطوع وخدمة المجتمع كقيمة عليا في مجتمعنا.

كما أعلن المجلس عن تنظيم «صيف التحدي 2017»، والذي يُعنى بتنفيذ دورات أكاديمية للطلبة لتقوية مهاراتهم في مادة اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات من خلال برنامج اللغة الإنجليزية كبرنامج التحضير لامتحان الـILETS، وبرنامج قادة المستقبل، وبرنامج مواقع التواصل الاجتماعي، وبرنامج الريادة والأعمال، وبرنامج الطباعة ثلاثية الأبعاد ومهارات الميكروسوفت المكتبية، بالإضافة إلى مهارات الجرافيكس ومقدمة في الابتكار والذي يعد برنامجاً جديداً أضيف إلى مشروع صيف التحدي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا