• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الشيخة فاطمة توجه «الاتحاد النسائي» بتوفير التسهيلات

افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي 17 أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

أعرب الاتحاد النسائي العام عن استعداده لافتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي في 17 أكتوبر المقبل، ليكون مكتب اتصال لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تمكين المرأة في المجالات المتعددة، والمساواة بين الجنسين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده أمس الدكتور محمد المنصور المستشار بالاتحاد النسائي العام، والدكتورة موزة الشحي ممثلة الدولة في ملف تمكين المرأة في الأمم المتحدة بمقر الاتحاد، مع وفد من الأمم المتحدة ضم أنطوني دي يونج مدير تعبئة الموارد، وهند العويس كبير المستشارين.

وقال مصدر مسؤول بالاتحاد النسائي العام: تم خلال الاجتماع بحث آلية افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي وهيكله الإداري والعاملين فيه وأساليب عمله.

وأوضح المصدر أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وجهت بأن يوفر الاتحاد الإمكانيات والتسهيلات كافة لافتتاح المكتب بهدف استفادة المرأة الإماراتية من القضايا التي تركز عليها الأمم المتحدة ودعم التوجهات التي تفيدها في مجالات متعددة.

وأشار إلى أن الاتحاد النسائي أكمل استعداداته لافتتاح المكتب وفقاً لمذكرة التفاهم التي وقعها معه قبل سنتين في هذا المجال ليكون هذا المكتب مركز اتصال خاصاً بالمرأة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وقد عقد وفد الأمم المتحدة للمرأة ورشة عمل بمقر الاتحاد النسائي العام حضرها عدد من المسؤولين في الاتحاد تم خلاله عرض خطوات افتتاح المكتب وطريقة عمل موظفيه والأهداف التي سيحققها لمصلحة المرأة.

وسيركز المكتب عند افتتاحه على تطوير الشراكة في مجال تقديم المشورة بشأن السياسات الخاصة بالمرأة في دول الخليج وتعزيز مكانتها في المنطقة ودعم الحكومات الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز التعاون في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

وسيتم عند افتتاح المكتب إطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين يشارك فيها مسؤولون من دول مجلس التعاون ورؤساء جامعات وأوساط أكاديمية ورجال أعمال من القطاع الخاص لحث المجتمع على إفساح المجال للمرأة لتأخذ دورها الطبيعي في العمل، والإنتاج ومشاركتها في تقدم ونهضة البلاد. من جانبه عبر وفد الأمم المتحدة عن تقديره وشكره لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على التسهيلات التي وفرها الاتحاد النسائي العام لافتتاح مكتب الاتصال التابع للأمم المتحدة والخاص بالمرأة.

وأشار «بيان» للأمم المتحدة إلى أهمية افتتاح هذا المكتب وقال إنه مع الإقرار بإمكانية وفرص تعزيز الاتصال بدول الخليج العربية، واعترافاً منه بالدور الرئيسي الذي تؤديه دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيد الحكومي الدولي في الدعوة إلى تحقيق هدف المساواة بين الجنسين كهدف شامل قائم بذاته وتعميمه في الأهداف الأخرى في أجندة الأمم المتحدة فإن الأمم المتحدة ترى في افتتاح المكتب مدخلاً استراتيجياً لتعزيز العمل مع الحكومات والمجتمع المدني والقطاع العام بدول الخليج العربية. وأكد أن مكتب الأمم المتحدة سيسهم في تحقيق الخطة الاستراتيجية للأعوام من 2014 إلى 2017 في إطار النتائج الإنمائية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة مع التركيز بشكل رئيسي على تعبئة وإدارة الموارد المالية. وسيسمح المكتب بشكل خاص بتقديم الدعم للمرأة من خلال الدعوة والشراكة مع حكومات دول الخليج العربية والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني للاستفادة من الخبرات والمعرفة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في دول الخليج العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض