• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«ذا بيتش»..مفهوم عصري للتنزه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

لم يعد مفهوم التسوق الراقي في دبي يقتصر على المراكز التجارية المغلقة، حيث تنتشر الواجهات المفتوحة على الشوارع الشاطئية، وأشهرها «ذا بيتش» الوجهة الواقعة مقابل «جي بي آر»، والتي قلبت كل مقاييس التسوق، لتقدمه في الهواء الطلق، مصحوب برياضات الأندية وبتجارب ترفيهية متنوعة. وهناك يشعر المتجولون أنهم داخل معرض فني من مختلف الألوان والأطياف يرسم مشهداً نموذجياً للحراك السياحي المنعش.

صورة عصرية

رغم كثرة المتاجر العالمية، التي تفتح أبوابها للمرة الأولى في دبي، وتجتمع على رصيف واحد في «ذا بيتش»، فإن زوار الموقع لا يقصدونه للتسوق وحسب. وغالبا تكون الغاية من الذهاب إليه الاستمتاع بالأجواء العامة حيث تتوافر أفخم المطاعم والمقاهي، التي تقدم إلى جانب «البوتيكات» توليفة جديدة من الخدمات المسلية. وتفرح السكان وضيوفهم ممن لا يملون من قضاء ساعات طويلة في التنزه عند المسار المخصص للمشي السريع والركض وممارسة الرياضات الخفيفة على مرأى من المارة لمزيد من التشجيع على الحياة الصحية.

وينعم رواد «ذا بيتش» الواقع بالقرب من مرسى دبي بباقة من التسهيلات التي تطرح مع البرامج الأسبوعية، المتنوعة ضمن الأجندة السنوية. وتعكس هذه الأجواء الحيوية الصورة العصرية لدبي.

وتزخر أرصفة «ذا بيتش» عند شاطئ جي بي آر بالشاشات التفاعلية التي تعرض كل ما يحتاجه السائح والمقيم من معلومات مفيدة للتسوق أو الانخراط في الأنشطة القائمة. وتحتوي الشاشات على تطبيقات تمكن الزوار من القيام بأمور مفيدة مثل شراء التذاكر والتعرف إلى الخرائط والاتجاهات وأسماء المتاجر والمرافق الأخرى، إضافة إلى جدول الفعاليات والمناسبات المرتقبة في المدينة. وتماشيا مع متطلبات الترفيه العائلي، يضم «ذا بيتش» 10 دور للسينما تتسع لـ900 شخص بينها 3 شاشات بلاتينية وشاشة عملاقة تعرض في الهواء الطلق ولجهة البحر مجموعة من الأفلام المختارة والبطولات الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا