• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كأس الشباب ينطلق غداً

منتخبنا لسلة السيدات يكسب الكويت في البطولة الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

علي معالي (دبي)

حقق منتخبنا الوطني لسلة السيدات أول انتصاراته في بطولة الخليج للسيدات المقامة حالياً في الكويت بالتفوق على نظيره الكويتي 54/ 35 في البطولة التي تجرى منافساتها على صالة نادي سلوى الصباح بنتيجة الأرباع 23/ 6 و5/ 16 و11/ 10 و13/ 3، في مباراة قدم فيها منتخبنا عرضا جيدا في الربعين الأول والثالث وتقدم بفارق كبير بفضل تألق نوره القاسم وأمل بن حيدر وفاطمة محمد وسارة محمد عبدالله ولطيفة المنصوري ويرافق منتخبنا حكمنا الدولي سالم الزعابي، ويشارك في البطولة منتخبات البحرين وعمان وقطر والكويت ومنتخبنا، وسوف يلتقي منتخبنا اليوم في ثاني مبارياته ضد قطر.

من ناحية أخرى، استقر الجهاز الفني لفريق الوصل على 12 لاعباً للمشاركة في بطولة الخليج للأندية التي تجرى بالعاصمة القطرية الدوحة وتنطلق الاحد المقبل وتتكون بعثة الفهود من 12 لاعباً هم: إبراهيم خلفان وعبدالله سبيل وفاضل عباس وراشد الزعابي وأحمد خميس وسعيد جمال وخالد خليفة ومبارك خليفة وأحمد جمعة والمحترف الكرواتي ماريو وزميله التونسي رضوان بن سليمان، ويترأس البعثة عبيد سلطان المشرف على اللعبة وحسين الحمادي مديراً للفريق، وعبدالقادر محمد إدارياً والمدرب المقدوني جوردانكو ومساعديه نضال بكري وخليفة عبدالله.

وعبر عبيد سلطان عن تفاؤله بالفريق قبل السفر إلى الدوحة قائلا: بعد عدم التوفيق في الحصول على أي لقب محلي هذا الموسم، فإن التركيز سيكون بشكل كبير في الخليجية على الرغم من قوة المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارنا كل من السد القطري حامل اللقب، والمنامة البحريني ونزوى العماني. وستكون المباراة الأولى للفهود الأحد المقبل.

من جانبه، قال حسين الحمادي: “لم نحصل على التأشيرات الخاصة لكل اللاعبين حتى ظهر أمس وهو ما يهدد بعدم سفرنا اليوم، ويهدد كذلك البرنامج الذي كنا نجهزه في الدوحة بخوض مباراتين وديتين أمام الجيش والريان، وفي حال عدم السفر بشكل نهائي اليوم سنسافر غدا، وبالتالي يتم الاكتفاء بمباراة تجريبية واحدة أمام الريان يوم الخميس قبل انطلاق البطولة”.

وتعجب الحمادي من التعامل مع مثل هذه الظروف في البطولة الخليجية قائلا: “التنظيمية الخليجية يجب أن تكون أكثر مرونة في تعاملها مع بطولات الأندية الخليجية، حيث إنه حتى ظهر أمس لا نعلم أن كنا سنسافر أم لا؟ على الرغم من أننا تقدمنا بكافة الأوراق مبكراً، وعدم السفر سيحرم الفريق من مباراة ودية مهمة كنا نرتب لها حتى يحدث التجانس المطلوب بين كافة اللاعبين، خاصة أن هناك لاعبا أجنبيا ثانيا في قائمة الفهود وهو التونسي رضوان بن سليمان”.

من ناحية أخرى، رفض اتحاد السلة طلب نادي الوصل بتأجيل مباريات كأس الشباب وذلك لسفر لاعب مهم للغاية من فريق الشباب مع الفريق الأول وهو مبارك خليفة والذي يعد أساسيا في فريق الشباب والأول معاً، وستقام مباريات كأس الشباب في أوقات تتقارب مع بطولة الخليج للأندية، أيام 6 و10 و13 من الشهر الجاري، وتنطلق البطولة غدا بالدور ربع النهائي حيث يلتقي الوصل مع بني ياس بملعب القطارة، والشباب مع الجزيرة بصالة الأهلي والنصر مع الأهلي بصالة الوصل في الخامسة والنصف مساء.

من جانب آخر، تجرى اليوم قرعة مسابقة كأس الاتحاد للرجال وهي البطولة التي تقام باللاعبين المواطنين خلال الفترة من 23 حتى 29 من الشهر الجاري، وقد أعلنت لجنة المسابقات النظام الجديد للبطولة حيث تقام بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة على ملاعب محايدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا