• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

من هم العرب؟ سؤال من «الرافد» في عددها الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

الاتحاد (أبوظبي)

حمل عدد الرافد «188» لشهر أغسطس 2016 الصادر عن إدارة الدراسات والنشر في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، سلسلة من المواضيع المتنوعة، وتمثلت بانوراما «الرافد» بمحاضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في شهر رمضان المبارك، وتنوعت عناوينها ومنها: سلطان يكاشف التاريخ «مسارات الجغرافيا ومعنى الهوية»، من هم العرب «أن ينشغل الرائي بما غفل عنه العرب»، الإعلام المسؤول، من هم العرب؟ «سؤال بسيط موضوع كبير»، كتابة العربية «المسند والآرامية فالعربية»، الفينيقيون وبحر العرب، خصيصة كبرى للعربية.

أما الملف فاحتوى على دراسات أضاءت على التزايد الذي يلقاه أدب الأطفال، وعالجت ما يثار حوله من إشكالات. وتضمنت «الرافد» في عددها الأساسي 33 موضوعاً بما فيها الأبواب الثابتة. وضم قسم مختارات إبداعية 4 قصائد و3 قصص ،

في حين اشتمل الرافد «2» على 7 مواضيع، منها: علم الآشوريات، الأوقاف والحضارة الطبية الإسلامية، الشناشيل «أصالة التراث المعماري العراقي»، الأسبلة بالقاهرة «مؤسسات خيرية تزخر بجماليات العمارة الإسلامية».

وجاء مع «الرافد» كتابان: «طائر بأكثر من جناح لمفيد نجم»، تضمن 5 دراسات حول الشعر المعاصر، و«زرقاء عدن للكاتبة لارا نجيب الضراسي»، ويحتوي على 17 قصة قصيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا