• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كشف التفاصيل في مؤتمر صحفي

«الرجبي» يتقدم ببلاغ رسمي ضد «الرئيس المزيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

كشف اتحاد الرجبي تفاصيل واقعة رئيس الاتحاد المزيف الذي يروج للعبة ولبطولات وهمية باسم الاتحاد بصفته الرئيس، وأطلق منتخب الإمارات «ليج» و«الرجبي تاتش»، وأوضح مسؤولو الاتحاد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بمقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة تفاصيل عملية الاحتيال بحضور خالد آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وقيس الظالعي أمين عام الاتحاد، وأحمد العبدولي رئيس قسم اللجنة الأولمبية والاتحادات والجمعيات العمومية، وعمر خلف رئيس قسم الأندية الخاصة، وحمدان سليمان مساعد المدير التنفيذي للاتحاد.

وتقدم الاتحاد ببلاغ رسمي إلى القيادة العامة لشرطة دبي، ضد الشخص الذي انتحل صفة رئيس الاتحاد واستغل اسم الاتحاد في الترويج والدعاية وجلب رعاة لبطولات دون علم الاتحاد وصلت إلى 800 ألف درهم.

كما أصدر الاتحاد بيانا أكد فيه أن الاتحاد هو الجهة الرسمية والحكومية والممثلة للدولة للعبة الرجبي ومنتخب الإمارات للرجبي هو المنتخب الوحيد الممثل للدولة في الداخل والخارج للعبة الرجبي فئة 15 لاعبا وفئة 7 لاعبين السباعي.

وطالب الاتحاد الشخص الذي ادعى مسؤوليته عن رجبي (ليج) ورجبي (تاتش) بحذف عبارة منتخب الإمارات للرجبي من جميع المطبوعات الورقية والمرئية والمسموعة وصفحات التواصل الاجتماعي، مشدداً على أن ذلك لن يوقف ملاحقته، مؤكدا أنه لا يمنع أحداً من ممارسة اللعبة لكن يمنع من يطلق على هذه التجمعات عبارة منتخب، وأن تمثل الدولة، فهذه الجهات غير قانونية وسوف تعرض نفسها للمساءلة بعد إبلاغ جهات الاختصاص على كل من استخدم عبارة منتخب الإمارات للرجبي (ليج) أو (تاتش) فكلاهما مخالف ولم يحصلا على موافقة من الاتحاد.

وأكد قيس الظالعي أن اتحاد الرجبي مشهر من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وهناك اتحادان دوليان، للرجبي الأول الاتحاد الدولي الذي يضم تحت مظلته الرجبي السباعي ورجبي 15 لاعبا، وهو الاتحاد المعترف به من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والذي نجح في إدخال اللعبة للأولمبياد بداية من أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وهناك اتحاد دولي آخر يخص لعبة 13 لاعباً، وما يطلق عليه «رجبي ليج»، ورغم ذلك جميع الأنشطة، تخضع تحت مظلة الاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا