• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

محور جديد في طيران الإمارات للآداب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

يركز المحور الجديد «تسليط الضوء على الإمارات» على إحياء ثقافة وتاريخ وأدب الإمارات واكتشاف أمجاد ماضي وحاضر دولة الإمارات في مهرجان طيران الإمارات للآداب 2016، في الفترة ما بين 1 و3 مارس من خلال الجلسات والفعاليات التي يحييها نخبة من الأدباء والكُتاب الإماراتيين. وسيتمكن الجمهور من لقاء العديد من الأدباء خلال هذه الأيام ومنهم الشاعرة وكاتبة السيناريو والمخرجة الحائزة على عدة جوائز نجوم الغانم، ومؤلفة كتب الأطفال شيماء المرزوقي ومقدمة البرامج التليفزيونية المعروفة والمدربة التنفيذية مي الخليفة وأول إماراتية أسست استوديو لرياضة «البيلاتس» في دولة الإمارات العربية المتحدة، أسماء هلال لوتاه.

وأمسية متميزة «قصص وقصائد من البادية الى المدينة» حكايات وأشعار في جلسات القهوة والتي تأخذنا الى تاريخ الحكايات الأول وإلى حاضرنا لنحتفل بالتاريخ الغني مع كل من الشاعر علي أبوالريش، فهد المعمري، حميد بن ذيبان المنصوري، د حصة لوتاه، وغيرهم.

ونحتفل بحياة وأعمال الكاتب والشاعر محمد بن حاضر في أمسية مخصصة لأشعاره وحياته واستعراض إنجازاته وأثرها على ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مساهماته في إنشاء ندوة الثقافة والعلوم في الإمارات وتأسيس جائزة راشد للتفوق العلمي في أمسية مخصصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا