• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صربيا تنتزع ذهبية الماء بعد انتظار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (رويترز)

تغلب الفريق الصربي بطل العالم على غريمه الكرواتي حامل اللقب 11-7 ليحرز ذهبية منافسات كرة الماء للرجال في أولمبياد ريو دي جانيرو، وهي المرة الأولى التي تنال فيها صربيا هذا اللقب الأولمبي.

ونالت إيطاليا البرونزية بفوزها 12-10 على الجبل الأسود في مباراة جرت قبلها بقليل. وفي نهائي شهد الكثير من اللعب العنيف أمام كلا المرميين، أظهرت صربيا قوة هجومية كبيرة إضافة لأدائها الدفاعي المميز.

وسجل الصربي دوسان مانديتش 4 أهداف، بينما أبقت يقظة الحارس برانيسلاف ميتروفيتش على كرواتيا في أجواء اللقاء.

وأثبتت صربيا - التي اكتسحت الألقاب العالمية والإقليمية منذ عام 2012 - سيطرتها على أكثر الألقاب مكانة عقب نيلها البرونزية في آخر دورتين أولمبيتين. وسجل المخضرم فيليب فيليبوفيتش «29 عاماً» الذي شارك في الأولمبياد في آخر دورتين ونال البرونزية في المرتين - هدفين لصربيا في النهائي واختير كأفضل لاعب في المنافسات.

وقال فيليبوفيتش للصحفيين: دعنا نقول إننا أردنا هذا الإنجاز منذ بداية مسيرتنا. تدربنا بجدية وعانينا كثيراً.

وكان ديان سافيتش مدرب صربيا قد أقر قبل انطلاق الأولمبياد بأن فريقه تحت ضغط شديد للعودة للديار بالذهبية، مضيفاً «فزنا بكل شيء آخر والآن نريد هذا اللقب.»

لكن بدا أن اللقب بعيد المنال بعدما افتتحت صربيا مشوارها بتعادلين وهزيمة قبل أن يتطور الأداء تدريجياً، وحققت خمسة انتصارات متتالية في طريقها للنهائي أمام كرواتيا بطلة 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا