• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مصر تسعى إلى مقعد غير دائم في مجلس الأمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

(د ب أ)

بدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الخميس لقاءات مكثفة في مدينة نيويورك التي وصلها مساء الأربعاء، لإجراء عدد من الأنشطة في إطار الترويج لحصول مصر على مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعام 2016-2017، فضلا عن لقاءات ثنائية مع نظرائه العرب والأجانب، والمشاركة في مؤتمر المراجعة لمعاهدة الانتشار النووي.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي بأنه من المقرر أن يلتقي شكري أمين عامالأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة «سام كوتيسا»، كما يتضمن جدول لقاءات شكري عقد اجتماع ثنائي مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري يتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية خاصة في ليبيا واليمن وسورية والعراق وقضية مكافحة الإرهاب. ولقاء ثلاثي مع وزيري خارجية الأردن والولايات المتحدة في إطار التنسيق والتشاور القائم بين الدول الثلاث حول الأوضاع في اليمن وغيرها من الملفات الإقليمية.

وقال عبد العاطي إن شكري سيلتقي أيضا مع عدد من وزراء الخارجية العرب والأجانب علي هامش أعمال مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي لبحث العلاقات الثنائية مع هذه الدول والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وقضية الإرهاب، على أن يختتم زيارته إلى نيويورك التي تستمر حتى الاثنين المقبل بإلقاء كلمة مصر أمام مؤتمر المراجعة لمعاهدة الانتشار النووي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا