• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

190 فارساً وفارسة يتنافسون على 350 ألف دولار

«تراث الإمارات» يدشن بطولة مبارك بن محمد لقفز الحواجز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

الختم (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، يدشن النادي صباح اليوم منافسات بطولة كأس الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان الخامسة لقفز الحواجز، والتي تجري منافساتها على مدار يومين في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية بمدينة الختم، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، وبمشاركة 190 فارس وفارسة، يمثلون مختلف إسطبلات الفروسية العامة والخاصة، بجانب عدد من أندية الفروسية، بدعم من مؤسسة لونجين العالمية، وشركة بن حموده للسيارات.

ويتضمن برنامج البطولة عدداً من الأشواط، وخصص الشوط الأول لرياضة المبتدئين، والثاني للخيول الصغيرة من 4 و5 سنوات، ومن ثم الخيول الصغيرة من أعمار 5 - 6 سنوات بارتفاع أقصاه 110 سم.

كما يشتمل البرنامج على شوط الخيول العربية الأصيلة، وفئة الكبار للفرسان المواطنين، وشوط الشباب الكبار المفتوح، إضافة إلى شوط الصغار المبتدئين للمشاركين لأول مرة في رياضة قفز الحواجز، بما يتيح لهم مستقبلا التسجيل في اتحاد الفروسية وممارسة رياضة قفز الحواجز رسميا تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وتقام المنافسات بنظام تجميع النقاط.

ويشتمل برنامج اليوم الثاني للبطولة على منافسات عديدة، من بينها شوط للخيول العربية الأصيلة، وشوط مفتوح بارتفاعات ما بين 130 - 140 سم، ونهائيات مجمل المنافسات، وشوط مفتوح في القفز العالي، بينما يشهد يوم الختام تكريم كافة الفائزين في المنافسات، حيث رصدت اللجنة العليا المنظمة للسباقات في النادي جوائز مالية تصل إلى 350 ألف درهم، ويمنح الفائز بكأس البطولة سيارة حديثة.

وثمنت اللجنة العليا المنظمة جهود القيادة الرشيدة في دعم وتشجيع رياضة الفروسية في الدولة، واهتمامها بتطوير هذه الرياضة العريقة، لما لها من مكانة مميزة في نفوس أبناء الدولة، وبخاصة الشباب من الفرسان والفارسات المهتمين برياضة قفز الحواجز التي سجلت تقدما رياديا بفضل جهود ودعم سموه اللامحدود.

وأشادت اللجنة بدعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات لكافة النشاطات التراثية، خاصة الفروسية منها، مما كان له بالغ الأثر في دعم اسم الدولة في ميادين الفروسية من خلال تبني العديد من الفرسان الناشئين، وتزويدهم بالخبرات والمهارات التي تسهم في بناء أجيال واعدة لرياضة قفز الحواجز. ورحب مسؤولو اللجنة بكافة المشاركين والضيوف من الشخصيات المهتمة برياضة الفروسية على المستوى المحلي والعربي والدولي، وأصحاب الإسطبلات وكبار ملاك ومربي الخيول، منوهة إلى استكمالها كافة الاستعدادات الفنية والإدارية لإطلاق البطولة، والتي ستشهد مشاركة كبيرة من من نجوم وعمالقة هذه الرياضة، إلى جانب مشاركة الناشئة والشباب والهواة لتواصلها عبر الأجيال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا