الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أغنى ولاية هندية تحتاج أكثر من 200 مليار دولار لتسكين فقرائها

23 ابريل 2015 20:46

ذكر تقرير لشركة استشارية كبرى أن مهاراشترا أغنى ولاية في الهند وأكثر ولاية بها مناطق حضر تحتاج الى اكثر من 200 مليار دولار على شكل استثمارات جديدة حتى عام 2022 اذا كانت تريد ان تحل نقصا مزمنا للمساكن ذات الأسعار المناسبة في مدنها السريعة النمو.
ومن المتوقع ان يتضاعف عدد سكان الهند الذين يعيشون في مناطق الحضر بحلول عام 2050 وهذا يعني ان العثور على وظائف ومنازل غير مكلفة في المدن أصبح صداعا مستمرا لرجال السياسة.
وطبقا لاحصاء أجرى عام 2011 يعيش في ولاية مهاراشترا بالفعل أكبر عدد من سكان الحضر في الهند غالبيتهم يتركزون في خمس مدن فقط على رأسها مومباي التي يعيش فيها 23 مليونا وهي من أكثر مدن العالم سكانا.
ويشكو ناشطون طويلا من انه رغم وجود فائض من المنازل الفخمة غير المباعة تعاني مومباي ومدن أخرى من نقص شديد في المساكن المعقولة الثمن.
ويجني نحو نصف أسر مومباي تقريبا أقل من 20 الف روبية في الشهر (318 دولارا) وهذا يعني ان حتى المنازل التي تبنيها الحكومة بأسعار معقولة تبلغ في المتوسط نحو 24 الف روبية في الشهر هي بعيدة المنال أيضا بالنسبة لتلك الاسر.
وخلص تقرير شركة «كيه.بي.إم.جي» الاستشارية الى ان مناطق الحضر وحدها في ولاية مهاراشترا ستحتاج الى خمسة ملايين منزل جديد بحلول عام 2022 وهي زيادة تمثل نحو 50 في المئة من المنازل الموجودة حاليا. وينبغي أن يكون نحو 70 في المئة من هذه المساكن الجديدة بأسعار معقولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©