• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خارج النص ..للموسم الخامس بطل الدوري يحسم اللقب مبكراً ويشعل المنافسة على «الثاني»

«الوصيف» بطولة «ذر الرماد في العيون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

منير رحومة (دبي)

للموسم الخامس على التوالي في دوري الخليج العربي لكرة القدم يحسم بطل الدوري اللقب مبكراً ويترك بقية الفرق تتنافس وتتسابق من أجل إنهاء الموسم في مركز متقدم، إلى درجة أن المركز الثاني أصبح بمثابة بطولة في حد ذاتها بعد أن اتسعت دائرة المنافسين وتساوت المستويات في الأمتار الأخيرة.

وبعد أن حلق الأهلي بلقب الموسم الحالي منذ الجولة الثالثة والعشرين وأنهى آمال ملاحقيه مبكراً، انصب تركيز بقية الفرق على مركز الوصافة أملاً في إنقاذ الموسم ببطاقة آسيوية تضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا في النسخة الجديدة ولترضي الجماهير بمركز مشرف.

وللموسم الخامس تعجز الفرق الملاحقة لتشديد الخناق على البطل وتعجز عن تأجيل احتفالاته إلى الجولة الأخيرة بسبب العديد من العوامل التي أبعدتها من سباق المنافسة على اللقب وقلصت من حظوظها إلى درجة أنها تنظر إلى المركز الثاني وكأنه إنجاز.

إنعاش الجولات

وعلى الرغم من سلبية حسم اللقب مبكراً في دورينا وما يتركه من أثر واضح على مستوى تراجع متعة المنافسات وقوة المباريات، فإن الإثارة التي أحدثتها الفرق الثلاثة المتنافسة على المركز الثاني في هذا الموسم وهي الوحدة والشباب والجزيرة ساهمت بقدر كبير في إنعاش الجولات الأخيرة من عمر المسابقة وإحداث بعض التشويق لمعرفة الفريق الذي سيحسم الوصافة خاصة أمام تساوي الحظوظ وتقارب المستويات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا