• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لإصدار تقارير الحوادث المرورية البسيطة

شرطة دبي تدشن خدمة «على دربك» في 3 محطات بـ«أينوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

دشنت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في مركز شرطة الراشدية خدمة «على دربك»، لإصدار تقارير الحوادث المروية البسيطة بالتعاون مع الشركة الوطنية للبترول المحدودة (أينوك) في ثلاث محطات، منها محطتان على شارع الشيخ محمد بن زايد، ومحطة منطقة الورقاء مقابل غروب مردف.

وتهدف المبادرة إلى تقديم خدمة متميزة لإسعاد المتعاملين من خلال سرعة إنجاز متطلبات الحصول على التقرير المروري لحادث سير بسيط، والمحافظة على انسيابية حركة السير، وتعزيز الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص في تقديم الخدمات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده العميد سعيد حمد بن سليمان، مدير مركز شرطة الراشدية، بحضور يوسف حارب، مدير عام شركة الاوتوبرو التابعة لمجموعة أينوك، وعدد من الضباط.

وقال ابن سليمان: إن تدشين الخدمة في محطات أينوك يأتي بعد النجاح الذي حققته إثر تطبيقها في مركز شرطة الراشدية في العام الماضي، وضمن مبادرات التحسين وفق جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية الرامية إلى تطوير الخدمات المقدمة لأفراد الجمهور وإسعادهم. وأوضح أن خدمة «على دربك» شبيهة بخدمة الديليفري الموجودة في بعض مطاعم الأكلات السريعة في المحطات، حيث يستطيع السائقون الذين قد لا يحملون هواتف ذكية أو هؤلاء الذين لا يتعاملون مع التقنيات الحديثة أو بعض الثقافات من الجنسيات التي تصر على إصدار تقارير الحوادث المرورية البسيطة من مركز الشرطة، أن يصدروا تقريراً سريعاً من محطة الوقود دون الحاجة إلى التوجه لمركز الشرطة، وبالتالي تقليل الوقت والجهد عليهم.

وبين أن الخدمة تأتي مكملة لخدمة إصدار تقارير الحوادث المرورية البسيطة الموجودة عبر تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، مشيراً إلى أنه بمجرد وقوع الحادث المروري البسيط في منطقة اختصاص المركز، يستطيع الطرفان التوجه إلى إحدى محطات البترول التابعة للشركة الموجودة على شارع الشيخ محمد بن زايد، ومن خلال مكتب خاص لخدمة العملاء، ويقومان بتسليم الموظف ملكية ورخصة المركبة، حيث يقوم الموظف بتصوير الأضرار عبر هاتفه الذكي، وكتابة الأضرار والتقرير، ومن ثم يسلم التقرير إلى طرفي الحادث في عملية لا تستغرق مدتها ثلاث دقائق فقط، ومن ثم يوجه التقرير لشركة التأمين المعنية.

ولفت إلى أن عدد بلاغات الحوادث المرورية البسيطة الواردة للمركز يومياً تصل لنحو 150 بلاغاً، 70% منها يكون إلكترونياً و30% يدوياً، ومعظمها تقع على شارعي محمد بن زايد والإمارات، وأن تلك الحوادث يقع أغلبها وقت الذروة، أثناء ذهاب أو خروج الموظفين من دواماتهم، مشيراً إلى أن عدد تقارير الحوادث المرورية البسيطة منذ إطلاق خدمة (على دربك) في مركز شرطة الراشدية بلغ 1818 تقريراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض