• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في انتظار شاطئ السيدات بالبطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

ما زلنا كسيدات في انتظار سرعة إنجاز وتنفيذ وافتتاح شاطئ السيدات بالبطين في أبوظبي، ليكون ملاذاً للعنصر النسائي في المدينة، مع توفير كامل تسهيلات وشروط الأمن والسلامة والاستجمام. وقضاء وقت ممتع للنساء مع بناتهن وصغارهن بعيداً عن الشواطئ العامة الأخرى.

وقد سئمنا الانتظار، خاصة أن بلدية أبوظبي وعدتنا في مايو من العام الماضي بقرب افتتاح الشاطئ الخاص بالسيدات، والذي يلبي مطالبهن بتخصيص مكان لهن على غرار شاطئ السيدات القديم في منطقة الرأس الأخضر، الذي لطالما شكل لهن أفضل أماكن الاستجمام بحرية.

وكانت بلدية أبوظبي قد خلصت إلى اختيار شاطئ البطين كموقع نهائي لتنفيذ المشروع المنتظر. وبهذا تكون البلدية قطعت شوطاً طويلاً من تحقيق رغبات شريحة واسعة من المجتمع، وهن النساء اللاتي يبحثن دائماً عن الخصوصية. ولاسيما في أمر الشواطئ التي أكثر ما تشكل لهن عامل إحراج، حتى وإن كن برفقة العائلة، إذ إن غالبية السيدات يفضلن قضاء الوقت على الشاطئ بهدوء برفقة بناتهن وأبنائهن دون السابعة من العمر. غير أن وجود العنصر الرجالي عند الشواطئ المختلطة، كان يحول دون إقبالهن على تلك الشواطئ.

البعض قد يرى أن تخصيص يوم للسيدات في حديقة ياس المائية بجزيرة ياس قد يكون البديل، ولكنها ليست كذلك بالنسبة للأسر المحدودة الدخل والكبيرة العدد لأن أسعار الدخول والخدمات فوق متناول الغالبية العظمى منها، لذلك نتطلع لشاطئ السيدات في البطين كمكان ترفيهي معقول للمرأة في أبوظبي.

أم سلطان- أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا