• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سيمنيا تتألق في 800 م

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو(رويترز)

باتت كاستر سيمنيا أول امرأة من جنوب أفريقيا تفوز بميدالية ذهبية في منافسات ألعاب القوى في الأولمبياد خلال 64 عاماً، بعد أن سجلت أفضل زمن شخصي لها وبلغ دقيقة واحدة و55:28 ثانية لتفوز بسباق 800 متر في دورة ريو الأولمبية.

وأنهت فرانسين نيونسابا من بوروندي السباق مسجلة دقيقة واحدة و56:49 ثانية، لتنال الفضية وهي ثاني ميدالية لبلادها بالأولمبياد. ونالت الكينية مارجريت وأمبوي البرونزية بزمن بلغ دقيقة واحدة و56:89 ثانية. وسيطرت سيمنيا على سباق 800 متر هذا الموسم، وثارت تكهنات بأنها قد تحطم الرقم القياسي المسجل باسم التشيكية يامريلا كراتوشفيوفا عام 1983 وبلغ دقيقة واحدة و53:28 ثانية وهو أطول الأرقام القياسية بقاء على صعيد ألعاب القوى.

وظلت سيمنيا ضمن المجموعة الرئيسة للسباق عقب نهاية اللفة الأولى قبل أن تترك نيونسابا تتصدر السباق قبل النهاية بنحو 200 متر. إلا أن العداءة الجنوب أفريقية عادت للصدارة بعد زيادة كبيرة في سرعتها لتنال الذهبية.

وقالت سيمنيا للصحفيين: كان السباق سريعاً حقاً. كنا ندفع بمنتهى القوة في أول 400 متر. وكان الأداء عظيماً. الأمر كان يتعلق بالتحلي بالصبر...كنت في غاية السرعة في أخر 200 متر واستفدت من ذلك. وأشارت العداءة البالغة من العمر 25 عاما إلى إنها فكرت أيضا في المنافسة في سباق 400 متر في ريو لكنها فضلت التركيز على السباق الرئيس بالنسبة لها.

وأضافت: أدركنا أن فارق التوقيت لن يصب في مصلحتنا لذا فقد كان علينا أن نتسم بالمهارة مع التركيز على سباق 800 متر. أعتقد أنه كان قراراً حكيماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا