• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عادل رقم فيرين

فرح يكرر الثنائية الذهبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

بات البريطاني محمد فرح ثاني عداء في التاريخ يتوج بذهبيتي سباقي 10 آلاف متر و5 آلاف متر في دورتين أولمبيتين متتاليتين، بعد أن توج بذهبية 5 آلاف متر ضمن منافسات ألعاب القوى . وتقدم فرح إلى الصدارة بعد منتصف السباق بقليل وقطع اللفة الأخيرة في 83: 52 ثانية، ليتجاوز خط النهاية في المركز الأول مسجلاً 13 دقيقة و30: 3 ثوان.

واستعاد الأميركي بول تشيليمو، الذي سجل 13 دقيقة و90: 3 ثوان، الميدالية الفضية بعد أن حرم منها في البداية بداعي أنه ارتكب مخالفة الخروج عن الحارة المخصصة له. لكن جرى تقديم طلب استئناف وقوبل بالموافقة ليستعيد تشيليمو الفضية وتكون البرونزية من نصيب الإثيوبي هاجوس جبراويت الذي سجل 13 دقيقة و35: 4 ثواني في المركز الثالث. وعادل فرح، الذي توج قبل أيام بذهبية 10 ألاف متر، إنجاز الفنلندي لاسي فيرين الذي توج بالثنائية الذهبية في دورتي 1972 و1976 الأولمبيتين.

وأحرز فرح، المولود في الصومال، الثنائية مرتين متتاليتين أيضاً في بطولة العالم وذلك في نسختي 2013 و2015.

وحقق فرح بذلك الانتصار التاسع له على التوالي في البطولات الكبيرة، بعد إحرازه فضية 10 آلاف متر في بطولة العالم 2011.

وتعامل فرح «33 عاماً» مع كل ما واجهه خلال السباق بحنكة وزاد من سرعته خلاله، ليحكم سيطرته عليه في النهاية متفوقاً على الأميركي بول تشيليمو المولود في كينيا وصاحب الميدالية الفضية، بينما جاء الإثيوبي هاجوس جبراويت في المركز الثالث لينال البرونزية. وكما جرت العادة وعندما حان وقت اللفة الأخيرة لم يستطع أحد مجاراته في سرعته وابتعد بفارق كبير عن بقية منافسيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا