• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ﺗﻌﺪﻳﻞ ﻣﺴﺎر اﻟﺮﺣﻼت ﻟﺘﻮزﻳﻊ ﺣﺮﻛﺔ اﻟﻤﺮور ﻋﻠﻰ اﻟﻄﺮق ﻛﺎﻓﺔ

خطط لتعزيز «التنقل المستدام» في أبوظبي بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

تخطط دائرة الشؤون البلدية والنقل بأبوظبي، لتعزيز خيارات التنقل المستدام في الإمارة، اعتماداً على ﺗﻌﺪﻳﻞ ﻣﺴﺎر اﻟﺮﺣﻼت ﺑﻌﻴﺪاً ﻋﻦ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﺰدﺣﻤﺔ، ﻟﺘﻮزﻳﻊ ﺣﺮﻛﺔ اﻟﻤﺮور ﻋﻠﻰ اﻟﻄﺮق ﻛﺎﻓﺔ، وإﻋﺪاد اﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ للاستعانة بالمركبات ﻤﻨﺨﻔﻀﺔ اﻻﻧﺒﻌﺎﺛﺎت، وﺑﺮﻧﺎﻣﺞ لمساعدة ﺟﻬﺎت اﻟﻌﻤﻞ، فيما يتعلق بحركة تنقل موظفيها، وذلك انطلاقاً من سعي حكومة أبوظبي لتطوير برامج إدارة حركة التنقل.

وأشارت الدائرة، إلى أنه بحلول عام 2020 ستكون 15% من مؤسسات القطاع العام، و10% من شركات ومؤسسات القطاع الخاص، و15% من المدارس الحكومية والخاصة، و30% من الجامعات الحكومية والخاصة، والتي تضم أكثر من 500 شخص في أي موقع، مطالبة بإعداد خطط لتغيير طريقة تنقل موظفيها يومياً عبر تقليل الاعتماد على السيارات الخاصة، بالإضافة إلى استخدام ساعات العمل المرنة، بهدف تقليل الازدحام المروري.

وأوضحت أن استراتيجية إدارة حركة التنقل تهدف إلى تسهيل حركة التنقل تلبية لمتطلبات النمو المتسارع الذي تشهده الإمارة على الصعد كافة، لافتة إلى أنه لتحقيق ذلك، تسعى الدائرة إلى الشراكة مع هيئات محلية متعددة من القطاعين العام والخاص لوضع الخطط اللازمة لإدارة حركة التنقل، إضافة إلى أنها تدرس احتياجات قطاع النقل في أبوظبي، وتسعى إلى معالجة القضايا المتعلقة به، وتقليل أعداد المركبات على الطرق بهدف الحد من الازدحام وتقليل الاختناقات المرورية عن طريق زيادة وسائل النقل العام المستدام وتنوعها، وتطبيق السياسات المتعلقة بالنقل المستدام، وتثقيف الجمهور من خلال الحملات التوعوية، وإيجاد حلول للبنية التحتية للطرق.

وأشارت الدائرة إلى أن استراتيجية إدارة حركة التنقل الشاملة، تضم عدداً من الاستراتيجيات الثانوية هي: استراتيجية التنقل إلى جهة العمل، واستراتيجية إدارة حركة تنقل المؤسسات التعليمية، واستراتيجية إدارة حركة تنقل الزائرين، واستراتيجية إدارة حركة تنقل السكان.

وقالت إن برنامج حركة التنقل في أبوظبي يتابع المبادرات التي يتم تنفيذها والترويج لها من خلال حملة «تنقل صح» في أبوظبي، ويزود سكان وزوَّار مدينة أبوظبي بالإرشادات والمعلومات المتعلقة بخيارات النقل المستدام، ومنذ إطلاقه اتسع نطاق عمله ليشمل ما يزيد على 15 ألف شخص شاركوا في الفعاليات المخصصة للمؤسسات والجمهور خلال عام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا