الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محاكمة تاجر يقرض المال بفوائد ربوية

3 يوليو 2017 15:03
الاتحاد - نت

يواجه شريك تجاري من الجنسية الأميركية عقوبات تصل بحسب بنود قانون العقوبات الاتحادي بالسجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات على خلفية اتهامات له بمزاولة الربا.
وقالت النيابة العامة بدبي في أمر الإحالة التي رفعته أمس إلى محكمة الجنايات أن المتهم والبالغ من العمر 51 عاماً اعتاد على إقراض الأشخاص مبالغ مالية مقابل فوائد ربوية.
وتظهر أوراق القضية أن غالبية المتعاملين مع المتهم هن من النساء حيث تفيد محاسبة من الجنسية الفلبينية أن المتهم يملك محل لبيع الذهب عرض عليها إعطائها مبلغ ألف درهم مقابل فائدة شهرية بقيمة ألف درهم بدلاً من رهنها كمية من الذهب، فيما ذكرت عاملة صالون من ذات الجنسية أن المتهم عرض عليها مبلغ 1800 درهم مقابل فائدة بقيمة 300 درهم عند إعادتها المبلغ.
وقال ملازم في شرطة دبي إن معلومات موثوقة المصدر وردتهم بأن المتهم يملك محل مجوهرات وذهب بإمارة دبي ويقوم بإقراض الناس مبالغ مالية مقابل فوائد على تلك المبالغ تختلف نسبتها فضلاً عن قيامه برهن الذهب من المستقرضين لحين إعادة سداد المبالغ المقترضة.
وبينت النيابة العامة إن المتهم اقر في محضر إفادته في الشرطة بالتهم المسندة إليه مرفقة في أوراق القضية محضر ضبطه المنظم من قبل إدارة البحث الجنائي قسم مباحث الأموال المسروقة.
وقررت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات تأجيل النظر بالقضية إلى يوم 24 الجاري.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©