• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

11,6 مليار درهم مكاسب سوقية

الأسهم المحلية تستهل أسبوعها بـ«ماراثون صعودي» جديد بعد التقاط الأنفاس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

دخلت الأسهم المحلية في مستهل تعاملاتها الأسبوعية أمس، في ماراثون صعودي جديد بعد أسبوع واحد من التقاط الأنفاس، أتاحت فرصاً استثمارية جاذبة لدخول استثماري قوي تركز على الأسهم القيادية.

وحصدت الأسهم مكاسب في قيمتها السوقية بنحو 11,6 مليار درهم، جراء ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1,4%، محصلة ارتفاع طفيف لمؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,04%، وصعود قوي لسوق دبي المالي تجاوز 3%، تخطى معه المؤشر حاجز 5200 نقطة، في طريقه حسب التحليل الفني إلى مستوى 5550 نقطة.

وعزا محللون ماليون ووسطاء، العودة القوية للأسواق إلى عمليات شراء مؤسساتية طالت الأسهم القيادية خصوصاً 3 أسهم قيادية في سوق دبي المالي هي إعمار ودبي الاستثمار بعد تعديل سعر السهمين عقب خصم توزيعات الأرباح الخميس الماضي، فضلاً عن سهم دبي الإسلامي الذي تفاعل بقوة مع إعلان البنك عن نمو أرباحه الفصلية بنسبة 111%. وأجمعوا على أن استمرار تدفق السيولة التي باتت تتركز على أسهم منتقاة ذات أساسيات قوية، يعزز من استكمال الأسواق إلى مسارها الصاعد تجاه نقاط مستهدفة تعتبر الأعلى خلال 6 سنوات، مع بقاء النظرة الإيجابية الجذابة للأسواق المحلية مع اقترابها من الانضمام بنهاية الشهر الحالي إلى مؤشر مورجان ستانلي.

وقال وليد الخطيب مدير التداول في شركة ضمان للاستثمار، إن ارتداد الأسواق في الدقائق الأخيرة من جلسة تداولات الخميس الماضي، حيث جرى تداول سهمي إعمار ودبي للاستثمار من دون أحقية الأرباح، أعطي إشارة على أن سوق دبي المالي سيستهل أسبوعه بارتفاعات قوية قادها السهمين، فضلاً عن سهم دبي الإسلامي.

وأضاف أن السيولة التي طالت الأسهم الثلاثة تؤكد أن عملية الصعود القوية التي شهدتها الأسواق ليست مضاربية بقدر ما هي شراء مؤسساتي يتطلع إلى الاستحواذ على كميات من الأسهم القيادية لفترات استثمارية طويلة، الأمر الذي يعزز من المسار الصاعد الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا