• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نتيجة مساعيها لإيجاد بيئة تعليمية متميزة

اعتماد عالمي لمتطلبات الأمن والسلامة المهنية بجامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

العين (الاتحاد)

حصلت جامعة الإمارات على اعتماد عالمي بمعيار نظام الإدارة الدولية الصادر من معهد المعايير البريطانية الذي يحدد المتطلبات اللازمة للأمن والسلامة المهنية.

ويهدف النظام إلى تمكين المنظمة من السيطرة على مخاطر الأمن والسلامة وتحسين الأداء، حيث يسمح للمؤسسات بدمج جودة الصحة البيئية والمهنية وإدارة السلامة في مختلف أنشطتها المتنوعة.

وأكد الدكتور محمد البيلي مدير الجامعة أن حصولها على هذا الاعتماد يعد إنجازاً كبيراً يأتي ثمرةً لتلك الجهود التي قُدّمت على مدار السنوات الماضية، والحرص الدائم على تطوير ثقافة إيجابية راسخة وشاملة للصحة والسلامة المهنية، وضمان موائمتها للمتطلبات القانونية المطبّقة، لا سيّما أن ثقافة السلامة أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أنشطة الجامعة اليومية، مشيراً إلى أن الإنجاز يأتي تتويجاً لدعم قيادتنا الرشيدة التي عملت على توفير بيئة تعليمية متميزة وحديثة.

وأشار إلى أن الجامعة بحصولها على هذا الاعتماد تؤكد مشاركتها الفعّالة في ضمان تطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية بأعلى مستوى، وجعل السلامة موقع الأولوية في جميع الأنشطة التي تقوم بها، مضيفاً أن جميع أعضاء أسرة الجامعة ملتزمون بالتعاون والمشاركة في تقديم الدعم لتحقيق أهداف سياسة الصحة والسلامة المهنية.

ويعمل النظام على إنشاء سياسة الأمن والسلامة المهنية وتحديد الأدوار والمسؤوليات، وتحديد المخاطر وتقييمها وتحديد المتطلبات القانونية وإجراءات عمل آمنة، بالإضافة إلى إنشاء نظام إدارة الأمن والسلامة المهنية، ووضع أهداف لتوعية الموظفين مثل خطة الطوارئ ومستندات سجل الرقابة.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الإمارات تشجّع الموظفين كافة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة على المشاركة الفعالة في ترتيبات الصحة والسلامة كافة، من خلال عقد وتنظيم ورشات ودورات تدريبية حول هذا الموضوع لتمكينهم من تأدية أنشطتهم بشكل آمن، والتقليل من احتمالات الحوادث في الحاضر والمستقبل والحفاظ على أمن وسلامة موظفيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض